أخبار

عشماوي: بنك ناصر يستهدف زيادة رأسماله لـ5 مليارات جنيه العام المقبل

عشماوي

قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، محمد عشماوي، إن البنك يستهدف زيادة رأس المال إلى 5 مليار جنيه خلال العام المقبل مقابل 3 مليارات جنيه حاليًا.
وأضاف عشماوي خلال مؤتمر الناس والبنوك ، أن تمويل رأس المال سكون ذاتيًا.
أشار إلى أن قاعدة عملاء بنك ناصر بلغت 1.4مليون عميل ، وأن نحو 700 ألف من قاعدة العملاء حصلوا على قروض حسنة بقيمة 434 مليون جنيه.
وارتفعت أرباح بنك ناصر الاجتماعي بنسبة 32% بنهاية العام المالي 2019/2020 لتصل إلى 1.427 مليار جنيه، مقابل 1.081 مليار جنيه في العام المالي السابق، بزيادة قدرها 346 مليون جنيه.
وزاد إجمالي ودائع العملاء بنسبة 37%، مسجلا 8.755 مليار جنيه، وذلك نتيجة طرح أوعية ادخارية جديدة لآجال وأسعار متنوعة، أدت لجذب مزيد من ودائع العملاء، بالإضافة إلى اعتماد قائمة توزيعات الأرباح عن السنة المالية المنتهية في يونيو 2020.
وشهدت قطاعات الأعمال بالبنك ارتفاعا في معدلات النمو رغم الظروف التي استجدت بعد جائحة كورونا، حيث زادت ميزانية البنك إلى 22.247 مليار جنيه، مقارنة بـ 17.871 مليار جنيه في العام المالي السابق، بارتفاع نسبته 24%، كما ارتفع صافي التمويلات والتسهيلات للعملاء بنسبة 29%، ليسجل 16.118 مليار جنيه.

وقال محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، في بيان للبنك إنه حرص على تقديم أفضل الخدمات وتوفير كل ما فيه راحة لأصحاب المعاشات ومواجهة متطلباتهم وعدم تأخر الصرف لهم.

الأكثر مشاهدة

“المجتمعات العمرانية” توقع عقود 1700 فدان بالساحل الشمالي

كتب محمد رمزي انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من مراجعة الموقف...

ترامب يداعب الإمارات قبل ترك منصبه ويلغي رسوم الألومنيوم

قرر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء استثناء...

منطقة إعلانية