أخبار

القبض على رئيس “جهينة”.. والسهم يهوي 7%

على رئيس

قالت شركة جهينة للصناعات الغذائية، إنه ليس لديها أي معلومات حول التحفظ على رئيس الشركة المهندس صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة الشركة، موضحة أنه ليس لديها أي معلومات أخرى في هذا الشأن.
وأضافت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، سيف الدين ثابت، له جميع الصلاحيات والاختصاصات اللازمة لتسيير أعمال الشركة.
كانت البورصة المصرية قررت وقف التعامل على أسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية، لحين ورود بيان من الشركة بشأن تشكيل مجلس الإدارة مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وخلال تعاملات اليوم، هبط سهم شركة جهينة المدرج في البورصة المصرية بنسبة 7%، ليسجل 6.38 جنيه.

ودعت الشركة مجلس الإدارة اليوم للانعقاد بشكل طارئ لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.
وأكدت الشركة أن هذا الإجراء ليس له تأثير على الشركة أو التشغيل اليومي، وأن الشركة ليس لديها معلومات أخرى في هذا الشأن حتى الآن، مشيرة إلى أنها مستمرة في مزاولة جميع الأنشطة وتقديم منتجاتها والمحافظة على العاملين بها، وعلى تعاملاتها مع الجهات الحكومية وغير الحكومية كافة، والمخافظة على حقوق المساهمين.

 وحققت الشركة أرباحاً بلغت 383.74 مليون جنيه خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 291 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 5.78 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 5.72 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

الأكثر مشاهدة

بلومبرج: 20% من البريطانيين اضطروا للاقتراض بسبب “كورونا”

قالت وكالة بلومبرج، إن نحو 9 ملايين شخص في بريطانيا،...

حققت رقما قياسيا في المشتركين.. نتفليكس: “لم نعد بحاجه للقروض”

أنهت شركة نتفليكس العام الماضي بإنجاز كبير أدى إلى ارتفاع...

منطقة إعلانية