أخبار

برعاية سوديك..وزيرة التخطيط تفتتح أحدث مدارس “تواصل” باسطبل عنتر

تواصل

افتتحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد المدرسة المجتمعية الجديدة التابعة لجمعية تواصل، والتي تقع في قلب منطقة أسطبل عنتر بعزبة خير الله، برعاية شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك“.
تعد المدرسة هي ثاني مدارس جمعية تواصل بمنطقة عزبة خير الله، حيث أقيمت أولى مدارس الجمعية هناك عام 2008 لدمج واستيعاب الأطفال المتسربين من الدراسة، وإعادة ضمهم مرة أخرى للتعليم النظامي.

وزيرة التخطيط
تقع المدرسة الجديدة للجمعية على مساحة 1050 متر مربع، لتستوعب أكثر من 500 طالب وطالبة، وتم تشطيب وتجهيز المدرسة لتضاهي معايير المدارس الخاصة، على أن تقدم المدرسة الجديدة نفس البرامج التعليمية المتعددة لعدد أكبر من الطلبة في بيئة صحية وداخل منشآت أكثر تجهيزًا.
وتتضمن منشآت المدرسة معملًا للعلوم ومسرح ومكتبة وقاعة للألعاب الرياضية وقاعة للطعام وعيادات طبية ومسرح، بالإضافة لعدد من المنشآت الأخرى.
وتُعد المدرسة أيضًا مركزًا مجتمعيًا تُقدم من خلاله خدمات الفحص الطبي الأسبوعية، بالإضافة لبرامج تمويلية للطلبة وأهالي المنطقة. وتعليقًا على افتتاح المدرسية الجديدة.
تتميز جمعية تواصل بأسلوبها التنموي الفريد، حيث تقدم تعليم نظامي معتمد من وزارة التربية والتعليم، بالإضافة لتوفير تدريب مهني وبرنامج فنون استعراضية فريد من نوعه.
قال العضو المنتدب لشركة سوديك، ماجد شريف إن شركته تتعاون مع جمعية تواصل منذ أكثر من 10 سنوات. وزيرة التخطيط
وأضاف: “تابعنا المشروع منذ أن تم شراء قطعة الأرض المقام عليها، وشهدنا كل مرحلة من مراحل تطويره، إنّ هذه المدرسة المجتمعية تمثل حلمًا تحقق لأفراد المجتمع المحلي ولسوديك أيضًا”.
وتابع: “يمثل التعليم واحدًا من أقوى وأهم برامج المسؤولية الاجتماعية التي تدعمها سوديك، ولهذا نفخر كثيرًا بجمعية تواصل، كما نفخر بلعب دور صغير في هذه الخطوة المحورية التي تصب في صالح مجتمع عزبة خير الله”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية