أخبار

رئيس موانئ دبي يتوقع 5 مليارات دولار تجارة بين الإمارات وإسرائيل

موانئ دبي

توقع رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبي، سلطان أحمد بن سليم، ارتفع حجم التجارة بين الإمارات وإسرائيل إلى نحو خمسة مليارات دولار، بحسب رويترز.

بن سليم: إسرائيل ستصبح حلقة وصل استراتيجية

وأكد رئيس مجلس إدارة أكبر شركة لتشغيل الموانئ في دبي، أن إسرائيل ستصبح حلقة وصل منطقية واستراتيجية مع أوروبا، مشيرا إلى أن منشآت التخزين في دبي جاهزة للتعامل مع لقاحات كورونا.

وفي منتصف سبتمبر الماضي، أقامت الإمارات والبحرين علاقات رسمية مع إسرائيل، لتصبحا أول بلدين عربيين خلال أكثر من 25 عاما يقدمان على الخطوة التي ظلت لفترة طويلة في عداد المحرمات السياسية بالمنطقة.

ووقعت موانئ دبي في سبتمبر الماضي، مذكرات تفاهم مع شركة “دوفرتاوار” في إطار تقييم فرص تطوير البنية التحتية اللازمة للتجارة بين الإمارات وإسرائيل، وكذلك تعزيز الحركة التجارية في عموم المنطقة.

تعاون لتطوير التجارة بين الإمارات وإسرائيل

وتغطي مذكرات التفاهم مجالات تعاون تشمل قيام “موانئ دبي العالمية” بتقييم تطوير الموانئ الإسرائيلية، وكذلك تطوير مناطق حرة وإمكانية إنشاء خط ملاحي مباشر بين ميناء إيلات وميناء جبل علي.

وحققت كذلك إنجازا جديدا خلال الربع الثالث من العام الحالي، بزيادة حجم المناولة بعد اتجاه الاقتصاد العالمي للتعافي من كورونا.

وقام عملاق تشغيل الموانئ الإماراتي، بمناولة 18.3 مليون حاوية نمطية خلال الربع الثالث من 2020، بمختلف محطات الحاويات التابعة للموانئ الدولية التي تقوم بتشغيلها في مختلف أنحاء العالم.

3.1 % ارتفاعا في حجم المناولة

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، قامت موانئ دبي العالمية بمناولة 52.2 مليون حاوية نمطية، بانخفاض نسبته 2.5% على أساس التقارير المعلنة، وانخفاض بنسبة 2% على أساس المقارنة المثلية.

الأكثر مشاهدة

صندوق النقد: نعمل بتركيز شديد مع السودان للتحرك نحو إعفاء الديون

قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، اليوم الاثنين،...

الوزراء:83 ألف سجلوا بمبادرة إحلال السيارات واجتماع شهري للمتابعة

بلغ عدد المواطنين الذين سجلوا بمبادرة إحلال السيارات والعمل بالوقود...

منطقة إعلانية