أخبار

وزارة الصحة” تطلب من “كوفاكس” الحصول على لقاحات كورونا

وزارة

تقدمت وزارة الصحة بطلب للاتحاد الدولي للقاحات كورونا، تحالف “كوفاكس” المنبثق عن مؤسسة جافي، للحصول على اللقاحات، ومن المقرر عقد إجتماع موسع مع التحالف خلال الفترة المقبلة.
قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، إن 76% من الأسرّة الداخلية بالمستشفيات أصبحت شاغرة، بينما نسبة الـ 24 % الأخرى مشغولة.
وبالنسبة لأسرّة الرعاية المركزة، قالت إن نسبة المشغول منها تبلغ 56%،وفيما يتعلق بأجهزة التنفس الصناعي، لفتت الوزيرة إلى أن 70% من الأجهزة شاغرة.
وحول خطة الوزارة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس “كورونا” قالت إنه تم تطوير البنية التحتية لـ 44 من مستشفيات الحميات والصدر، وتوريد 100 خزان أكسجين، وتطوير شبكات الغاز.
وأشارت إلى أنه تمت زيادة الطاقة الاستيعابية بمعدل 7500 سرير، و1500 سرير رعاية مركزة، و325 جهاز تنفس صناعي، وإضافة 17 جهاز أشعة مقطعية.
وأوضحت أن هذه الجهود تأتي في إطار المحددات التي قررتها منظمة الصحة العالمية للقضاء على الوباء والتي تتمثل في الاستثمار في اللقاحات، والاستثمار في التأهب للوقاية من الجائحة التالية، والاستثمار في الصحة.
وبحسب منظمة الصحة ينفق العالم على الصحة سنويا نحو 7.5 تريليون دولار، وهو ما يقرب من 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.
وترى منظمة الصحة العالمية أن الإنفاق في البلدان الغنية موجه بشكل غير متناسب لعلاج الأمراض، بدلاً من تعزيز الصحة وحمايتها.

الأكثر مشاهدة

وليد عباس: طرح مرحلة جديدة من أراضي الشراكة بمدينة العلمين

قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية...

تقرير: 10 ملايين برميل تراجعا في خام النفط الأمريكي

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن مخزونات الخام...

منطقة إعلانية