أخبار

الإمارات تسجل لقاح كورونا طورته شركة صينية

لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن تسجيل لقاح كورونا الخاص بمعهد بيجين للمنتجات البيولوجية، وهو معهد صيني.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية في بيان اليوم الأربعاء إن القرار جاء استجابة لطلب شركة “سينوفارم سي إن بي جي” الصينية، وأنه “يعبر عن ثقة السلطات الصحية الإماراتية في سلامة وفعالية هذا اللقاح”.

وأظهر اللقاح فاعلية بنسبة 86% ضد الإصابة بفيروس كورونا، كما أظهرت البيانات عدم وجود مخاوف متعلقة بسلامة اللقاح على جميع متلقيه.

وقررت الوزارة في سبتمبر الماضي توفير اللقاح تحت ترخيص الاستخدام الطارئ بهدف حماية العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة كورونا، كونهم الأكثر عرضة لخطر العدوى بفيروس “كوفيد – 19”.

وقامت الإمارات بدراسة النتائج الإكلينيكية لما بعد ترخيص الاستخدام الطارئ الخاص بسلامة وفاعلية اللقاح، حيث أظهرت تلك الدراسات الجارية نتائج مشابهة لما خلصت إليه المرحلة الثالثة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية.

يذكر أن حملة ” لأجل الإنسانية ” الخاصة بتجارب المرحلة الثالثة جذبت 31 ألف متطوع من 125 جنسية في دولة الإمارات في حين أظهرت تجارب دراسة استخدام اللقاح في حالات الطوارئ حماية للعاملين في الخطوط الأمامية بالدولة على نحو فعال.

وقالت الوزارة إن خطوتها بتسجيل اللقاح تمهد الطريق لإعادة تحريك عجلة الاقتصاد، وحماية جميع سكان الدولة.

على الصعيد العالمي بدأت بريطانيا أمس تطعيم مواطنيها باللقاح الذي طورته شركة فايزر الأميركية بالشراكة مع معهد بيونتك الألماني والذي تصل فاعليته لـ95%، والذي يتم من خلال جرعتين بتكلفة إجمالية 39 دولارا.

تأتي الخطوة البريطانية في ظل شكوك واجهت اللقاح الذي طورته شركة أسترازنيكا (انجليزية-سويدية) بالتعاون مع جامعة أكسفورد البريطانية، والذي ينتظر أن يصبح اللقاح الأسهل في الحفظ إذ يحفظ بين 2 و8 درجة مئوية وقالت أسترازنيكا في وقت سابق إنها ستبيعه بالتكلفة للدول الفقيرة، حيث سيتراوح سعره بين 4 و5 دولارات.

الأكثر مشاهدة

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعيين نائب ومساعد جديدين لهيئة الرقابة المالية

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، القرار رقم 146...

خطة “بايدن” للتحفيز ترفع الذهب لأعلى مستوى في أسبوعين

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس إلى أعلى مستوى...

منطقة إعلانية