أخبار

أبوظبي تستأنف جميع الأنشطة الاقتصادية والسياحية خلال أسبوعين

جميع الأنشطة الاقتصادية والسياحية

قال مكتب أبوظبي الإعلامي إن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في الإمارة تعمل مع الجهات المحلية لاستئناف جميع الأنشطة الاقتصادية والسياحية والثقافية والترفيهية خلال أسبوعين.

وأضاف المكتب، في تغريدة له اليوم الأربعاء، على تويتر أن القرار “يأتي بعد النجاحات المحققة من تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19” والمحافظة على تدني نسبة حالات الإصابات المؤكدة.

وأعلنت الإمارات اليوم عن 1,313 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليتخطى عدد الإصابات الإجمالي 180 ألف حالة.

وبحسب بيان اليوم ستستأنف جميع الأنشطة الاقتصادية والسياحية والثقافية والترفيهية في إمارة أبو ظبي مع تعزيز الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت اللجنة على مواصلة الجهود المبذولة لاحتواء انتشار المرض، بما فيها برامج التقصي النشط وحملات الفحوصات المختلفة، والجهود الإنسانية التي دعمت استقرار المجتمع بجميع فئاته.

ويأتي هذا التطور بعيد إعلان وزارة الصحة في دولة الإمارات عن تسجيل لقاح للفيروس غير النشط ضد “كوفيد-19″، في خطوة مهمة للتصدي لجائحة “كورونا”.

وكانت قيمة إجمالي صادرات وإعادة صادرات إمارة أبوظبي غير النفطية قد ارتفعت بنسبة 62.5% خلال الفترة ما بين شهري يونيو/ حزيران وأغسطس/ آب 2020، وهي فترة ذروة تأثر اقتصادات العالم بالجائحة.

وبلغت قيمة الصادرات وإعادة الصادرات 32.8 مليار درهم، بالمقارنة مع الفترة من مارس/آذار إلى مايو/أيار من العام الحالي، والتي سجلت خلالها تلك الصادرات قيمة 20.2 مليار درهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية