أخبار

بعد الإمارات.. البحرين توافق على تسجيل لقاح كورونا الصيني

على تسجيل لقاح كورونا

أعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية البحرينية اليوم الأحد، عن موافقتها على تسجيل لقاح كورونا المنتج من شركة “سينوفارم” الصينية ضمن جهود مواجهة لفيروس كورونا.

وأضافت الهيئة في بيان منشور على موقع وكالة الأنباء الرسمية أن موافقتها جاءت بعد تقدم شركة “جي 42 للرعاية الصحية” وكيل شركة “سينوفارم” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمستندات المطلوبة مما يتيح استخدامه.

ورخصت الإمارات اللقاح الصيني الأربعاء الماضي، وقالت إن وزارة الصحة الإماراتية قررت في سبتمبر الماضي توفير اللقاح تحت ترخيص الاستخدام الطارئ بهدف حماية العاملين في الخطوط الأمامية كونهم الأكثر عرضة لخطر العدوى بكورونا.

قامت الإمارات بعد ذلك بدراسة النتائج الإكلينيكية لما بعد ترخيص الاستخدام الطارئ الخاص بسلامة وفاعلية اللقاح، حيث أظهرت تلك الدراسات الجارية نتائج مشابهة لما خلصت إليه المرحلة الثالثة .

يذكر أن حملة ” لأجل الإنسانية ” الخاصة بتجارب المرحلة الثالثة جذبت 31 ألف متطوع من 125 جنسية في دولة الإمارات في حين أظهرت تجارب دراسة استخدام اللقاح في حالات الطوارئ حماية للعاملين في الخطوط الأمامية بالدولة على نحو فعال.

وقالت  وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية إن خطوتها بتسجيل اللقاح تمهد الطريق لإعادة تحريك عجلة الاقتصاد، وحماية جميع سكان الدولة.

أعلنت مصر أيضا مساء الخميس الماضي عن حصولها على شحنة أولى من نفس اللقاح، عن طريق الإمارات، وقالت إن الأولوية في توزيع اللقاح ستكون للعاملين في القطاع الصحي، خاصة بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي.

وأظهرت نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية فعالية اللقاح بنسبة 86% ضد الإصابة بفيروس كورونا بعد أن تم اختباره على أكثر من 42 ألف متطوع من جنسيات وأعراق مختلفة، ويقسم اللقاح إلى جرعتين في عضلة الكتف بفارق 21 يوما بينهما.

الأكثر مشاهدة

“المجتمعات العمرانية” توقع عقود 1700 فدان بالساحل الشمالي

كتب محمد رمزي انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من مراجعة الموقف...

ترامب يداعب الإمارات قبل ترك منصبه ويلغي رسوم الألومنيوم

قرر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء استثناء...

منطقة إعلانية