أخبار

بعد استقالته من رئاسة إعمار.. العبار: سأواصل تطوير الشركة

العبار

ترك رجل الأعمال الإماراتي محد العبار منصبه كرئيس لمجلس إدارة شركة إعمار بناءً على طلبه في إطار تنفيذ خطط الحوكمة للمؤسسات الكبرى.

وحسب بيان للشركة أرسلته لسوق دبي المالي، فإن الاستقالة جاءت بناءً على طلب رئيس مجلس الإدارة وموافقة المجلس، وبالامتثال لأحكام المادة رقم 7 من دليل حوكمة الشركات والتي تحظر الجمع بين منصب رئيس مجلس الإدارة وأي وظيفة تنفيذية بالشركة.

وأضاف البيان أنه تقرر أن يتفرغ رئيس مجلس الإدارة محمد العبار للإدارة التنفيذية والمتابعة اليومية لشئون الشركة في منصبه الجديد كعضوا منتدبا.

وقرر مجلس الإدارة في اجتماعه الخميس الماضي انتخاب رجل الأعمال محمد العبار عضوا منتدبا لشركة إعمار، وانتخاب جمال بن ثنيه رئيسا لمجلس الإدارة خلفا له وانتخاب أحمد جاوه نائبا لرئيس المجلس.

وفي أول تصريح له في منصبه الجديد قال محمد العبار العضو المنتدب لشركة إعمار، اليوم الأحد، إنه سيواصل العمل التنفيذي الإداري وتطوير الشركة للاستمرار في نجاحاتها خلال السنوات الماضية بغض النظر عن المسمى الوظيفي.

وأضاف العبار في تصريحات لوسائل إعلام إماراتية، أن التغييرات الجديدة في الشركة جاءت امتثالاً لدليل حوكمة الشركات المساهمة العامة التي تحظر الجمع بين موقع رئيس مجلس الإدارة وأي وظيفة تنفيذية في الشركة، نقلاً عن صحيفة “الإمارات اليوم”.

أشار العبار إلى أن “إعمار” أعلنت إلغاء المسميات الوظيفية فيها في وقت سابق، وذلك منعاً لانشغال الموظفين بأية أمور تكميلية قد تعوقهم عن العمل والتطوير وتحقيق النجاح.

وأكد أن هذا القرار شمله أيضاً كرئيس مجلس الإدارة، لذلك فالتغيير الجديد جاء مواكباً لهذا التوجه، وهو لا يعني ابتعاده عن الشركة بقدر ما يعني التزامه التام بتطوير العمل وتكريس نجاح “إعمار” خلال الفترة المقبلة التي تعد من أصعب الفترات التي تمر على القطاع العقاري العالمي بشكل عام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية