أخبار

عمومية “مدينة نصر للإسكان” توافق على عقد بيع حصتها بـ”النصر للمرافق”

مدينة نصر

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في اجتماعها أمس الأحد، على إبرام عقد بيع كامل مساهمة الشركة في أسهم شركة النصر للمرافق والتركيبات وحوالة حق الرصيد الدائن لدى الأخيرة في 31 يوليو 2020.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن عمومية الشركة وافقت على تعديل قرارها الصادر في 10 مارس الماضي الخاص بتوزيع أرباح العام المالي 2019 لرد مبلغ 2.07 مليون جنيه لحساب الأرباح المرحلة قيمة حصة أسهم الخزينة في توزيعات الأرباح.

كما وافقت عمومية الشركة على التعديلات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة وتجديد مدة المجلس لـ3 سنوات متتالية.

كان مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان، وافق في 24 أغسطس الماضي، على العرض المقدم من مستثمر استراتيجي للاستحواذ على شركة النصر للمرافق والتركيبات بقيمة 30 مليون جنيه.

ويشمل العرض شراء حصة مدينة نصر للإسكان في رأسمال النصر للمرافق التي تشمل 12.296 مليون سهم بنسبة 98.37%، وشراء رصيد الدائنة المستحقة لشركة مدينة نصر على شركة النصر للمرافق في 31 يوليو الماضي.

وارتفعت إيرادات شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، خلال 9 أشهر من العام الحالي إلى 1.8 مليار جنيه، مقابل 1.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنمو 22%.

وبلغ صافي الربح من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي بلغ 631 مليون جنيه مقابل 630.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت التعاقدات والحجوزات خلال الـ9 أشهر لتبلغ 4.5 مليار جنيه مقابل 3.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنمو 21% على أساس سنوي، بفضل ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية بمشروع سراي ، فضلا عن بيع قطعة أرض لإقامة مشروع سكني بتاج سيتي.

وفيما يتعلق بنتائج الربع الثالث، حققت الشركة إيرادات بقيمة 448 مليون جنيه، و149 مليون جنيه أرباح، كما زادت استثمارات الشركة في الإنشاءات والمرافق بنسبة 60% لتصل إلى 797 مليون جنيه مقارنة 499 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

وقال العضو المنتدب للشركة، أحمد الهيتمي، تعليقًا على نتائج الأعمال، إن مدينة نصر للإسكان والتعمير طورت وطبقت خططًا للتقليل من التأثير السلبي لتداعيات فيروس كورونا على نتائج الأعمال، مع مواصلة العمل الجاد في تنفيذ مشروعاتها بوتيرة مرتفعة للوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء.

وأضاف أن الشركة تتطلع لبدء طروحات جديدة خارج القاهرة بعد أن حصلت الشركة على تخصيص من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطعة أرض لإقامة مشروع سكني متكامل بمدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط على مساحة 104 فدان بقيمة 500 مليون جنيه.

الأكثر مشاهدة

30 مليون جنيه مبيعات الشركات المستفيدة من “رواد النيل” العام الماضي

قال رئيس برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل، الدكتور محمد...

المالية: تشغيل منظومة التسجيل المسبق لمعلومات الشحن يوليو القادم

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه سيتم تشغيل منظومة...

منطقة إعلانية