أخبار

سليمان: 13 مليار جنيه محفظة أصول صندوق مصر السيادي

سليمان

قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، أن الصندوق يجهز لطرح عدد من الشركات التابعة للجهاز، بالتعاون مع المجموعة المالية هيرمس المستشار المالي للصندوق في عمليات التجهيز والإعداد لهذه الشركات. دون الإفصاح عن عددها أو أسمائها.

وأضاف في لقاء تليفزيوني مع سي إن بي سي عربية : “الاتفاقية المبرمة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية تشمل عدد كبير من الشركات، لكن نطرح المجموعات بحسب الانتهاء والدراسات والفحص”.

توقع سليمان تنفيذ صفقة الاستحواذ على 76% ببنك الاستثمار العربي بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس في الربع الأول من 2021.
وحول إجمالي قيمة الأصول في محفظة الصندوق قال سليمان: “محفظة أصول الصندوق تتجاوز 13 مليار جنيه كملكية، وتصل ضعف هذا الرقم كإدارة”.

وأشار إلى أن الصندوق يسعى لطرح مشروعات في البنية الأساسية باستخدام الصكوك.

وأضاف “سليمان” إن المبلغ المخصص حاليا لقطاع الرعاية الصحية يبلغ 750 مليون جنيه نقدا بالإضافة لأراضي ومستشفيات.
قالت وكالة بلومبرج، إن مصر تخطط لبيع ثلاث شركات مملوكة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، في العام القادم 2021، وهو ما يمثل انفتاحًا تاريخيًا لجزء من الاقتصاد أمام الاستثمار الخاص.

سليمان: نستهدف بيع 10 شركات مملوكة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية

ونقلت بلومبرج أمس عن الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، قوله، إنه يتم حاليا دراسة بيع المزيد من الأصول، مشيرا إلى أنه سيتم طرح حصص تصل إلى 100% في شركة مياه معدنية، وشركة بترول، في الربع الأول من 2021.

ولم يحدد سليمان الشركات الثلاث المحتملة للبيع، لكنه قال، إن الخطة الأولية، هي بيع أكبر قدر من الملكية الكاملة، في نحو 10 شركات مملوكة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

ويساعد صندوق مصر السيادي، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في اختيار الأصول وترويجها للمستثمرين، وربما المشاركة في الاستثمار فيها عن طريق أخذ حصص أقلية.

وأعلن الصندوق السيادي الأسبوع الماضي، عن طرح شركتين تابعتين لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية أمام المستثمرين من القطاع الخاص تمهيدًا لطرحهما بالبورصة، وهما الشركة الوطنية لتعبئة المياه الطبيعية (صافي) والشركة الوطنية للبترول.

الأكثر مشاهدة

منطقة إعلانية