أخبار

“الكرمة” تستهدف استثمار 2 مليار جنيه في مشروعات عقارية جديدة

2 مليار جنيه

تستهدف شركة الكرمة للاستثمار العقاري تنفيذ خطة استثمارية بقيمة 2 مليار جنيه للتوسع في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

قال محمد أبو حسين رئيس مجلس إدارة شركة الكرمة للاستثمار العقاري إن الشركة تستعد لطرح مشروع سكني على مساحة 35 فدان باستثمارات 700 مليون جنيه، ومبيعات متوقعة 1.5 مليار جنيه.

وتتضمن المرحلة الأولى المقرر إطلاقها قريبا 60 وحدة سكنية بمساحات متنوعة ومبيعات متوقعة 350 مليون جنيه، وفقا لرئيس مجلس الإدارة.

وأضاف أن المشروع يقع داخل منطقة الـ8000 فدان التي تم تخصيصها بموجب القرار الجمهوري لتوسعات مدينة الشيخ زايد.

وأوضح أن الشركة تسعى في خطتها التوسعية للحصول على أراضي جديدة في غرب القاهرة وخاصة في التوسعات الجديدة لمدينة الشيخ زايد.

وأشار إلى أن الشركة لديها مفاوضات في الوقت الحالي للحصول على أراضي في منطقة الساحل الشمالي، مضيفا أن الشركة كانت تعتزم تنفيذ مشروع سياحي في منطقة مرسى علم ولكن تم وقف التعامل على الأرض من قبل هيئة التنمية السياحية في الفترة التي أعقبت 2011.

وأكد أن الشركة تدرس البدائل التمويلية غير المصرفية المتاحة في السوق، مثل التخصيم والتوريق خاصة وأن الشركة لديها محفظة كبيرة من الوحدات التي تم تسليمها للعملاء بما يتيح التعامل عليها في التوريق.

وتابع”:القطاع العقاري استعاد نشاطه بقوة رغم تداعيات فيروس كورونا واستطاع عبور الأزمة رغم التحديات، والدولة تبذل كافة الجهود لدعم القطاع الذي يمثل أحد اعمدة الاقتصاد المصري“.

وبدأت الكرمة نشاطها في السوق العقاري منذ عام 1995 من خلال عدة مشروع بالشيخ زايد وهي مشروع الكرمة 1 والكرمة 2 والكرمة 3 والكرمة 4 وحاليا تطرح الشركة مشروع الكرمة جيتس.

ويضم الكرمة جيتس 180 وحدة متنوعة بين فيلات مستقلة وتاون هاوس وتوين هاوس، ومن المقرر أن يتم تنفيذه على 4 سنوات لينتهي المشروع بالكامل عام 2024.

الأكثر مشاهدة

“الصحة العالمية”: “فايزر” عرضت توفير 40 مليون جرعة لـ “كوفاكس”

قال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن شركة...

القابضة المعدنية:225 ألف جنيه حد أدنى لتعويض كل عامل في شركة الحديد والصلب

قالت الشركة القابضة للصناعات المعدنية في مصر، إن تعويضات العاملين...

منطقة إعلانية