أخبار

بنك HSBC يتوقع نمو الاقتصاد المصري 2.5% العام المقبل

العام

توقع خبراء ببنك HSBC أن يحقق الاقتصاد المصري نموا بنسبة 2.4% العام الجاري مقارنة بانكماش الاقتصاد العالمي 4.1% جراء آثار كورونا، كما سيستمر الاقتصاد المصري في النمو العام القادم بنسبة 2.5%.

وأعلن HSBC توقعاته خلال عرض قدمه لـ100 من عملاؤه لآفاق الاقتصاد العالمي ومن ضمنه مصر بحسب بيان من البنك حصلت إيكونومي بلس على نسخة منه.

وقال تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر: “تميز الاقتصاد المصري بمرونة طوال فترة الجائحة” بدعم من برنامج الإصلاح الذي بدأته مصر في 2016 وهو ما جعلها في موضع قوة في ظل الأزمة العالمية الحالية.

وأضاف ويلكوكس: “تلهمني الأفكار وريادة الأعمال والشراكات التي تساعد في تعزيز التعافي والنمو في مصر والعالم في وقت نتطلع فيه لإعادة البناء أكثر من ذي قبل”.

من جانبه قال سايمون ويليامز، كبير الاقتصاديين في HSBC لأوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا: “ما زلنا نأمل أن تمر مصر بهذه الفترة، نحن واثقون من قدرتها على تحمل الضغوط التي تواجهها”.

وتابع أن هذا التفاؤل ينعكس من الاستقرار الذي حققته مصر قبل الأزمة، خلال برنامج الإصلاح لمدة ثلاث سنوات مع صندوق النقد الدولي، وهو ما أدى لخفض عجز المالية العامة والحساب الجاري والتضخم، وزيادة الاحتياطيات الأجنبية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية