أخبار

“تبارك للتطوير العقاري” تستهدف تنمية 5 ملايين متر بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر

تبارك

تستهدف شركة تبارك للتطوير العقاري تنمية محفظة أراضي تضم 5 ملايين متر مربع مملوكة لها في مدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر.
وتمتلك الشركة ضمن محفظة أراضيها 800 فدان داخل مدينة سفنكس الجديدة، غرب القاهرة، وتنتظر اعتماد المخطط العام للمدينة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية للبدء في إعداد المخطط العام للأرض وطرحها للبيع.
قال علي الشرباني، رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتطوير العقاري، إن استثمارات الشركة في مشروع “التسعين افينيو” بالقاهرة الجديدة بلغت نحو 5 مليارات جنيه حتى الآن.
وأوضح أن الشركة انتهت من تنفيذ 286 وحدة بالمرحلة الأولى من مشروع “تسعين افينيو”، وتم تشطيبها تمهيدا لتسليمها للعملاء، بالإضافة إلى 315 وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذها بالمرحلة الثانية وتستعد لبدء التشطيب.
وأضاف في مؤتمر صحفي للشركة اليوم الأحد، إن المبيعات المحققة للشركة خلال العام الجاري بلغت نحو 1.5 مليار جنيه رغم تأثير أزمة كورونا على حركة المبيعات بالسوق العقاري المصري.
وتستعد الشركة لتوقيع عقود مقاولات بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام المقبل لتنفيذ المول التجاري على مساحة 20 ألف متر مربع، وفقا للشرباني.
وأشار الشرباني إلى أن الشركة تدرس عدة عروض للحصول على مساحات من 50 إلى 100 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة لتنفيذ مشروعات سكنية وتجارية وإدارية ضمن خطة التوسع للشركة في السوق المصري.

وقال «الشربانى»، إن السوق العقارى شهد مؤخراً دخول الكثير من الشركات العقارية الصغيرة وهى الأكثر تضرراً من تباطؤ العملاء فى الشراء بينما تستطيع الشركات الكبيرة التأقلم مع مثل هذه الحالات، كما حدث من قبل وواجهنا تغيرات السوق، فالشركات القوية هى الوحيدة القادرة على تنفيذ المشروعات التى تعمل فيها والاستمرار فى السوق.
وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة استمرار خروج بعض الشركات الصغيرة التى لا تستطيع المنافسة، خاصة مع ارتفاع التكلفة وطول فترات السداد مقارنة بمدد تنفيذ المشروعات.
وتابع «لا بد أن تبدأ الدولة فى اتخاذ إجراءاتها ووضع قانون لإدراج تمويل المشروعات تحت الإنشاء لضمان حقوق المطور والمستهلك».

الأكثر مشاهدة

“إيكونومي بلس” ينشر أسعار رسوم استخراج رخصة “السايس”

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد، والذي اطلع...

وزيرة التخطيط: انخفاض مستويات الفقر في القرى المستفيدة من “حياة كريمة”

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، إن مبادرة...

منطقة إعلانية