أخبار

التربية والتعليم تسمح للطلاب بالغياب باقي أيام الفصل الدراسي الأول

التربية والتعليم

سمحت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي اليوم الأحد، للطلاب الراغبين في عدم الحضور بالمدارس الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول بالغياب مع استمرار فتح المدارس للراغبين واستمرار العمل بمجموعات التقوية.

وكتب طارق شوقي، وزير التربية والتعليم على صفحته الرسمية على فيسبوك: “لا تعطيل للدراسة في جمهورية مصر العربية وإنما إجراءات لحماية ابنائنا ومعلمينا واستكمال المحتوى التعليمي وإتمام التقييم العادل”.

وبحسب البيان المنشور على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، سيُسمح للطلاب في الصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي بمواصلة التعلم من خلال قناة مدرستنا 1، وقناة مدرستنا 2، وبنك المعرفة، ومنصة ذاكر، ومنصة إدارة التعليم للمرحلة الثانوية، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر، وغيرها من الوسائل الرقمية.

يتبقى 3 أسابيع على نهاية الفصل الدراسي الأول.

سيكون تقييم الطلاب طبقا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول كامًلا من خلال اختبار تحريري، على أن تبدأ امتحانات صفوف النقل من يوم الأحد الموافق 10 يناير القادم.

ستعقد الامتحانات من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي على مستوى المدرسة، والصف الثالث الإعدادي على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقًا.

ستتيح الوزارة دليل المعلم للصفوف من KG1 وحتى الصف الثالث الابتدائي على موقعها الرسمي لأولياء الأمور الراغبين في مساعدة أبنائهم الراغبين في البقاء بالمنزل.

يذكر أن الصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي لا تخضع لامتحانات وإنما يتم النقل باستخدام نظام التقييم بناء على قياس الأداء والسلوك.

الأكثر مشاهدة

بلومبرج: 20% من البريطانيين اضطروا للاقتراض بسبب “كورونا”

قالت وكالة بلومبرج، إن نحو 9 ملايين شخص في بريطانيا،...

حققت رقما قياسيا في المشتركين.. نتفليكس: “لم نعد بحاجه للقروض”

أنهت شركة نتفليكس العام الماضي بإنجاز كبير أدى إلى ارتفاع...

منطقة إعلانية