أخبار

محمد العسال: تحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي تدعم نمو القطاع العقاري في 2021

العسال

توقع محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، أن يشهد السوق العقاري نموا ملحوظا خلال 2021، في ظل النظرة التفاؤلية من قبل المؤسسات المالية الدولية التي تؤكد التحسن في المؤشرات الكلية للاقتصاد المصري.

وأضاف العسال في تصريحات صحفية له اليوم، أن شركة مصر إيطاليا العقارية حققت مبيعات تعاقدية للعملاء في مشروعاتها خلال العام الجاري بلغت نحو 2 مليار جنيه، على الرغم من الضغوط التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبدأت شركة مصر إيطاليا العقارية الشركة بدأت خلال العام الجاري في تسليم 5 مشروعات في مناطق متعددة.

وأضاف العسال في تصريحات صحفية أن الشركة كانت لديها استراتيجية قوية بالاعتماد على خطط تسويق وآليات تنفيذ متطورة مكنتها من التعامل مع ظروف السوق العقاري وما لحق به من تداعيات جراء انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن شركة مصر إيطاليا بدأت في تسليم المرحلة الاولى من مشروع “إل بوسكو” بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال العام الجاري والتي كان من المقرر لها بدء التسليم في 2021.

وأوضح أن إجمالي استثمارات المشروع تقدر بنحو 16 مليار جنيه وتبلغ مساحته 207 فدانا ويضم 5100 وحدة سكنية متنوعة ما بين فيلات، وتوين هاوس وتاون هاوس، وشقق سكنية، وتم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني لـ300 فيلا و2500 شقة.

وستبدأ الشركة في تسليم الوحدات السكنية بمشروع “فينشي” بحلول 2022 وهو ثاني مشروعات مصر إيطاليا في العاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات حوالي 8 مليار جنيه ويضم 600 فيلا و1500 وحدة سكنية، وفقا للعسال.

وفيما يتعلق باستثمارات الشركة في المشروعات غير السكنية قال العسال إن مصر إيطاليا انتهت من تسليم 20 مبنى بمشروعها الإداري “كايرو بزنس بارك” من أصل 42 مبنى يتضمنها المشروع باستثمارات تقدر بنحو 500 مليون جنيه.

ووقعت مصر عقد قرض تمويلي بقيمة 650 مليون جنيه مع “البنك الأهلي المصري” بصفته الوكيل والمرتب الرئيسي للقرض لتمويل استثماراتها في مشروع كايرو بزنس بارك.

وافتتحت الشركة مؤخرا أول مشروعاتها التجارية وهو مول جاردن 8 والذي تقدر استثماراته بنحو 500 مليون جنيه، أنفقت الشركة 100 مليون جنيه منها خلال العام الجاري.

وأعلنت الشركة عن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع “كاي” العين السخنة في الربع الأخير من 2020 ويضم 330 وحدة على مساحة أرض 35 فدان بإجمالي استثمارات 2.4 مليار جنيه مع فندق تحت ادارة هيلتون العالمية من المقرر افتتاحه بحلول عام 2024 ويضم 200 غرفة.

الأكثر مشاهدة

مدبولي: نقترب من تنفيذ مليون وحدة سكنية وعدد المستفيدين 920 ألف مواطن

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر تقترب من...

مدبولي: لن نستورد أي مواد بترولية بعد عام 2023

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر ستحقق الاكتفاء...

منطقة إعلانية