أخبار

“بي إنفستمنت” تبيع 20% من حصتها في توتال إيجيبت

توتال إيجيبت

وقعت شركة بي إنفستمنت القابضة عقد بيع 20% من حصتها في شركة توتال إيجيبت إلى لشركة توتال فرنسا بقيمة إجمالية 146.4 مليون جنيه.

وقالت بي إنفستمنت في بيان للبورصة اليوم إن حصتها في توتال إيجيبت سوف تنخفض إلى 6.38% من 7.97% بعد عملية البيع، وبدأت بي إنفستمنت مفاوضات البيع مطلع أغسطس الماضي.

وتأسست بي إنفستمنت في 2016، وهي تدير مجموعة من الاستثمارات في قطاعات مختلفة منها التطوير العقاري، والنفط والغاز، وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية غير المصرفية، والطاقة المتجددة، والتصنيع، والأغذية والمشروبات.

ومن بين أبرز استثمارات بي إنفستمنت سوبر ماركت جورميه، وشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، وشركة جيزة سيستمز لتكنولوجيا المعلومات، وإنفنتي سولار للطاقة المتجددة، وفق موقع بي إنفستمنت الإلكتروني.

في أغسطس الماضي أعلنت شركة بي انفستمنتس إنها بدأت في مفاوضات مبدئية للتخارج بنسبة 20% من إجمالي حصتها في شركة توتال إيجيبت.

وتعمل توتال إيجيبت في مجال توريد الوقود وبطاقات البترول وزيوت التشحيم والخدمات، وتمتلك حوالي 239 محطة خدمة في جميع أنحاء مصر.

وبلغ حجم أصول بي إنفستمنت 1.9 مليار جنيه نهاية سبتمبر الماضي، بحسب قوائمها المالية، ويعتبر رجل الأعمال الشهير سميح ساويرس أكبر المساهمين في بي إنفستمنت بحصة 9.18% من أسهمها، بحسب أحدث إفصاح للشركة على موقع البورصة.

وتأسست توتال إيجيبت في 1998، وتدير شبكة بيع بالتجزئة تتكون من 240 محطة في جميع أنحاء مصر لبيع الوقود ومواد التشحيم بالتجزئة، فضلاً عن الخدمات والمنتجات المتنوعة في متاجر Bonjour ، وقد أنشأت مصنعًا حديثًا لمزج زيوت التشحيم في برج العرب.

الأكثر مشاهدة

التخطيط توجه 46.5 مليار جنيه استثمارات لمحافظة القاهرة بزيادة 41%

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن عدد المشروعات...

وليد عباس: طرح مرحلة جديدة من أراضي الشراكة بمدينة العلمين

قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية...

منطقة إعلانية