أخبار

“الشرقية للدخان” تُفعل التحصيل الإلكتروني لعملائها بالتعاون مع “البنك الأهلي”

الشرقية للدخان

وقعت الشركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني” بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري، لميكنة المتحصلات المالية للشركة من الموزعين والتجار وتوفير حلول تكنولوجية لتعاملات الشركة المالية مع عملائها من خلال برنامج جديد للمدفوعات الرقمية يهدف لدعم سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تهدف الشركة من خلال البرتوكول تغطية المتحصلات النقدية اليومية لمنتجات الشركة والتي تصل إلى مليار جنيه يوميًا علي مستوي دورات التوزيع المختلفة، وشهد توقيع البروتوكول محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، وتعد الاتفاقية الأولى من نوعها خاصة في قطاع المنتجات الاستهلاكية.

قال هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية “ايسترن كومباني”، إن الاتفاقية ستتيح لعملاء الشركة من جميع التجار ميكنة مدفوعاتهم بما يسهل تعاملاتهم اليومية وضمهم لمظلة القطاع المصرفي.

أضاف أمان: “الشركة في إطار اهتمامها لتنفيذ استراتيجية الدولة بتطبيق الشمول المالي وكونها أكبر موزع بسوق المواد الاستهلاكية في السوق المصري في ضوء توزيع أكثر من 11 مليون عبوة سجائر يومية أي 3.5 مليار عبوة سجائر سنويًا تقريبا، يجعلها قاطرة لسوق القطاع الاستهلاكي في مصر للتحول إلى النظام اللانقدى”.

أوضح أن البروتوكول يتضمن خطة الشركة على المدى الطويل لإلغاء تنفيذ التعامل النقدي بجميع معاملاتها بدءا من وكلاء التوزيع وصولا إلي أصحاب الأكشاك انتهاء بمشتري علبة السجائر مرورا بتاجر الجملة و القطاعي وذلك من خلال الدفع الإكتروني ومحفظة الهاتف المحمول والكروت الائتمانية لتتم عملية الشراء بواسطة البنوك تسهيلا من الشركة لعملائها و تحريك الأموال داخل منظومة مصرفية آمنة.

أشار أمان إلى أنه سيتم البدء بمحافظة بورسعيد في يناير 2021، على أن يتم تطبيقه تباعًا بكافة محافظات الجمهورية لتوفير المزيد من السهولة لتسريع دورة التحصيل التي سينضم إليها أكبر عدد من التجار في السوق المصري ويتم إدراجهم داخل تطبيق المنظومة.

من جانبه قال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يستهدف من التعاون مع “ايسترن كومباني” تطبيق أفضل حلول التكنولوجيا المالية بما يتفق مع أهداف البنك المركزي المصري المتمثلة في تعزيز التحول الرقمي والوصول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد.

أضاف أن إطلاق مثل هذا البرنامج بالشراكة مع ماستركارد ما سيتيح تطوير حلول مبتكرة وموثوق بها بشكل مستمر للوصول إلى مختلف صغار تجار التجزئة وتدعيم النمو الاقتصادي.

وقال كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، إن البرنامج يعد منظومة عالمية مبتكرة يتم تطبيقها لأول مرة في مصر بهدف دعم عملاء الشركة الشرقية للدخان، من خلال استهداف صغار تجار التجزئة للشركة ممن ليس لديهم حسابات مصرفية أو لا يتعاملون بشكلٍ كبير مع القطاع المصرفي

الأكثر مشاهدة

“المجتمعات العمرانية” توقع عقود 1700 فدان بالساحل الشمالي

كتب محمد رمزي انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من مراجعة الموقف...

ترامب يداعب الإمارات قبل ترك منصبه ويلغي رسوم الألومنيوم

قرر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء استثناء...

منطقة إعلانية