أخبار

“المركزي” يقرر مد فترة إعفاء رسوم خدمات الـATM حتى نهاية يونيو 2021

البنك المركزي

قرر البنك المركزي اليوم الإثنين مد مبادرة إعفاء السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي من الرسوم حتى نهاية يونيو 2021 والتي كان من المقرر أن تنتهي في آخر ديسمبر الجاري.

تضمن قرار المركزي أيضا استمرار إعفاء التحويلات البنكية من الرسوم وكذلك إصدار المحافظ البنكية والتحويلات بين حسابات الهاتف المحمول.

وتضم التعليمات أيضا الاستمرار في إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بجميع خدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري.

وترجع قرارات المركزي لشهر مارس الماضي عندما قرر إعفاء المواطنين من رسوم ماكينات الصراف الآلي ATM حال استخدام ماكينات بنوك غير البنك المصدر للبطاقات، وغيرها من الرسوم بهدف تحفيز الدفع الإلكتروني للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويمتد ذلك إلى إصدار المحافظ الإلكترونية مجانا، وإنشاء البطاقات الافتراضية (VCN) من المحفظة؛ مع الغاء كافة العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول، أو بينها وبين الحسابات المصرفية.

يتم الاستمرار أيضا في إصدار البطاقات المدفوعة مقدما للمواطنين مجانا، على أن تكون تلك البطاقات لا تلامسية حال بدء البنك في إصدار هذا النوع من البطاقات.

يتم الاستمرار في الغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي طوال الفترة المشار اليها أعلاه، على أن يتحمل البنك المصدر للبطاقة تلك الرسوم والعمولات، ولا يتضمن ذلك عوائد البطاقات الائتمانية

تلتزم البنوك القابلة الحاصلة على ترخيص بالقبول الإلكتروني بإلغاء كافة الرسوم والعمولات التي يتحملها تجار القطاع الخاص على العمليات التي تتم باستخدام أدوات الدفع اللا تلامسية الصادرة من البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية، وبدون ادخار الرقم السرى، مع التزام البنك المصدر لأداة الدفع اللا تلامسية برد العمولات التبادلية للبنك القابل خلال الفترة المشار اليها أعلاه.

الأكثر مشاهدة

إطلاق أول مول تجاري متخصص في مبيعات اكسسوار المحمول بالجملة في مصر

كشفت رابطة مستوردي اكسسوار المحمول ومشتملاته عن خطتها لاستثمار 100...

منطقة إعلانية