أخبار

المالية: مد تقديم إقرارات الضريبة العقارية لنهاية مارس المقبل

مد

وافق الدكتور محمد معيط وزير المالية على مد فترة تقديم مد فترة تقديم «إقرارات الضريبة العقارية» للعقارات المبنية بجميع مأموريات الضرائب العقارية بمختلف المحافظات حتى نهاية مارس المقبل، وذلك تيسيرًا على المواطنين، ومنعًا للتزاحم؛ بما يتسق مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

كان من المقرر بنهاية ديسمبر الحالي انتهاء فترة تقديم الإقرارات الضريبية للعقارات المبنية من أول يوليو الماضي حتى نهاية ديسمبر الحالي.

وأهاب وزير المالية بالمكلفين بأداء الضريبة بسرعة التوجه للمأموريات المختصة لتقديم الإقرارات الضريبية عن وحداتهم العقارية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.
قال أنور فوزي رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن الإقرارات الضريبية عن العقارات المبنية تتضمن العقارات المستجدة والأجزاء التي أضيفت إلى عقارات سبق حصرها، والعقارات التي حدثت في أجزائها أو في بعضها تعديلات غيرت في معالمها أو من كيفية استعمالها وأثرت على قيمتها الإيجارية، والعقارات والأراضي الفضاء المستقلة عنها التي زال عنها سبب الإعفاء.

طالب رئيس مصلحة الضرائب العقارية، المكلفين بسرعة سداد الضريبة العقارية المستحقة على وحداتهم العقارية والاستفادة من المزايا المقررة بقانون «التجاوز عن مقابل التأخير».

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، في وقت سابق إن الوزارة لديها مذكرة مع وزيرة الصناعة وندرس إلغاء الضرائب العقارية على المصانع ولدينا استعداد تام للتعامل مع الصناعة وذلك لتعميق الصناعة والقدرة على التصدير والتعامل بايجابية مع المصدرين، ولغيت بقرار وزارى صلاحية جميع المصالح أن يتم حجز إدارى على أى مصنع، وعملت لجنة من وزارة المالية برئاسة نائب الوزير، على أن يخرج قرار الحجز من هذه اللجنة بعد دراسته جيدا .

وأضاف أن إيرادات الضريبة العقارية أقل من 5 مليار وهناك تكليف من مجلس الوزراء والنواب بالنظر فى القانون والتوصل لنموذج مبسط وسهل للحصول على ايرادات أكثر من الوضع الحالى، كما تدرس الوزارة ضريبة الأطيان الزراعية على الفلاحين وهى مؤجلة عامين حاليا والدراسة تشمل وضع الأطيان الزراعية ومستقبلها.

الأكثر مشاهدة

وليد عباس: طرح مرحلة جديدة من أراضي الشراكة بمدينة العلمين

قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية...

تقرير: 10 ملايين برميل تراجعا في خام النفط الأمريكي

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن مخزونات الخام...

منطقة إعلانية