بنوك أخبار

رفاعي: 2.8 مليار جنيه سندات توريق وصكوك تمويل “قناة السويس” للشركات بنهاية ديسمبر

سندات توريق

قال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، إن مصرفه حقق أداء استثنائيا ومتميزا في مجال سوق سندات توريق وصكوك لتمويل الشركات خلال العام المالي الذي ينتهي في ديسمبر 2020.

وينتهي العام المالي لبنك قناة السويس بنهاية ديسمبر.

وأضاف رفاعي في تصريح خاص لـ”ايكونومي بلس”، أن محفظة توظيفات البنك في سندات توريق وصكوك التمويل سجلت نحو 2.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020، مقارنة بنحو 200 مليون جنيه فقط بنهاية العام المالي 2019.

البنك يشارك في 15 إصدار سندات توريق وصكوك تمويل”

وأشار إلى أن هذه القفزة التاريخية جاءت كنتيجة مباشرة لمشاركة البنك في ترتيب وتغطية ما يزيد عن 15 إصدارا من إصدارات سندات التوريق وصكوك التمويل ضمن تحالفات قوية، في قطاعات استراتيجية شملت التأجير التمويلي، التمويل العقاري، التعليم، التمويل الاستهلاكي، والتطوير العمراني.

ولفت رفاعي إلى أن قائمة تحالفات البنك شملت البنك الأهلي المصري وبنك مصر والمجموعة المالية هيرميس وثروة كابيتال، ومصر كابيتال.
أوضح أن إجمالي حجم الإصدارات التي شارك فيها البنك تجاوز نحو 30 مليار جنيه، وقد بلغت حصة البنك في ضمان التغطية نحو 6.3 مليار جنيه.

وقال إن بنك قناة السويس  يسعى للتوسع في سوق أدوات الدين (السندات، وسندات التوريق، وصكوك التمويل) في جميع قطاعات النشاط الاقتصادي، مع التركيز على القطاعات الاستراتيجية والتنموية.

كان بنك قناة السويس قد حصل في أبريل 2020 على ترخيص مزاولة نشاط ترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية من الهيئة العامة للرقابة المالية كما حصل على موافقة البنك المركزي المصري على مزاولة هذا النشاط، وذلك في إطار استراتيجية البنك للتوسع في الخدمات المالية غير المصرفية.

وحقق بنك قناة السويس نمواً في فائض الربح قبل المخصصات بنسبة 24% حيث بلغ 615 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2020 مقارنة بنحو 497 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2019

كما نجح بنك قناة السويس في زيادة محفظة القروض وتسهيلات العملاء بنسبة نمو 11% لتصل إلى 17.1 مليار جنيه فى سبتمبر 2020 مقارنة ب 15.4 مليار جنيه في ديسمبر 2019

الأكثر مشاهدة

المالية: تشغيل منظومة التسجيل المسبق لمعلومات الشحن يوليو القادم

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه سيتم تشغيل منظومة...

وزير المالية: صرف 4.3 مليار جنيه لـ 8.6 مليون عامل غير منتظم حتى الآن

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه تم صرف نحو...

منطقة إعلانية