أخبار

فيتش تمنح مصر للتأمين تصنيف ” AA egy” مع نظرة مستقبلية مستقرة

AA egy

حصلت شركة مصر للتأمين على أعلى تصنيف قد تمنحه شركة فيتش العالمية لشركات التأمين والمؤسسات المالية في مصر وهو تصنيف “AA egy” مع نظرة مستقبلية مستقرة.

أشار عمر جودة عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة أن هذا النجاح يعد تتويجاً لجهود الشركة ولاستراتيجيتها الطموحة التي تنتهجها والتي تسعى من خلالها لتكون ضمن مصاف شركات التأمين العالمية وذلك من خلال التوافق مع المعايير العالمية وتعظيم الاستفادة مما تملكه شركة مصر للتأمين من مميزات ومقومات.

وأكد جودة أن الشركة المملوكة للدولة، لها تعاملات على نطاق واسع على المستوى الإقليمي كشركة رائدة في مجال التامين وتتمتع بالعديد من المميزات التنافسية القوية التي أهلتها لذلك التصنيف العالمي، ويبلغ إجمالي الأقساط التأمينية التي حققتها الشركة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2020 نحو 9.3 مليار، منها 15% من عملياتها التأمينية خارج مصر عن طريق اعادة التأمين الوارد أو من خلال فروعها الثلاث في الكويت وقطر والإمارات، وتستحوذ الشركة نحو 45% من السوق التأميني المصري بين أكثر من 38 شركة في مصر.

واشارت مؤسسة فيتش ان مصر للتامين تتميز بهيكل قوي جدا لرأس المال وفقا لنموذج رأس المال الخاص بمؤسسة التصنيف العالمية، وكذلك حققت معدل ملاءة مالية مرتفع وفقا لمعايير قانون التأمين المصري، كما تتميز الشركة بأداء مالي قوى حيث يصل متوسط معدلات الخسارة شاملة كافة المصروفات لأخر 5 سنوات نحو 90% فقط في حين وصل متوسط العائد على حقوق المساهمين خلال تلك الفترة نحو 16%.

وأشارت فيتش أن الدخل من الاستثمار يعد من أهم عناصر الدخل والربحية فيها من خلال سياسة استثمارية متحفظة تبلغ فيها الأدوات المالية ذات السيولة العالية نحو 52% من إجمالي المحفظة وخاصة الودائع في مختلف البنوك المصرية.

الأكثر مشاهدة

المالية: تشغيل منظومة التسجيل المسبق لمعلومات الشحن يوليو القادم

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه سيتم تشغيل منظومة...

وزير المالية: صرف 4.3 مليار جنيه لـ 8.6 مليون عامل غير منتظم حتى الآن

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه تم صرف نحو...

منطقة إعلانية