إنفوجراف أخبار

“العاصمة الإدارية” تستعد لتوقيع عقود تنفيذ مرافق المرحلة الثانية

الإدارية

كتب محمد رمزي

تستعد شركة العاصمة الإدارية الجديدة لبدء توقيع عقود تنفيذ مرافق المرحلة الثانية من المشروع مع قرب اعتماد المخطط العام.

قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه تم الانتهاء من المخطط العام للمرحلة الثانية بصورة مبدأية وتم عرضه على مجلس الإدارة، الذي أبدى عددا من الملاحظات ويجري دراستها حاليا تمهيدا لاعتماد المخطط.

وأضاف عابدين في تصريحات لـ “إيكونومي بلس” إنه فور الانتهاء من المخطط العام ستبدأ الشركة في إسناد الأعمال للشركات المتخصصة في تنفيذ المرافق من شبكات الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي ومشروعات البنية التكنولوجية.

وبحسب تصريحات سابقة قال اللواء أحمد زكي عابدين، إن العمل في المرحلة الثانية من المشروع سيبدأ بتنفيذ كافة المرافق قبل المباني والمنشآت.

وتابع: عندما بدأنا في المرحلة الأولى بالمباني والمنشآت واجهتنا صعوبة كبيرة في تنفيذ المرافق والطرق، لذا استفدنا من دروس المرحلة الأولى وسنبدأ العمل في المرحلة الثانية بتنفيذ أعمال المرافق والطرق.

وأكد عابدين أنه تم تدبير المخصصات المالية اللازمة لتنفيذ أعمال المرافق بالمرحلة الثانية، لافتا إلى أن موازنة العمل في المرحلة الثانية سيكون فيها توفير كبير للتكاليف نظرا لأنه سيتم الاعتماد على محطة المياه الرئيسية التي تم تنفيذها في المرحلة الأولى، ومد خطوط المياه تجاه المرحلة الثانية بالإضافة إلى محطة الكهرباء وشبكة الطرق والمرافق في المرحلة الأولى.

وأشار إلى أنه أثناء الانتهاء من تخطيط وتنفيذ المرافق ستكون الحكومة قد انتقلت للمدينة وسيكون مشروع المونوريل قد بدأ بالعمل والقطار الكهربائي، وحينها سيتم البدء في طرح الأراضي على الشركات وستكون مساحات الطرح في هذه المرحلة بمساحات كبيرة.

وأعلنت الحكومة الأسبوع الماضي أن عدد الجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة يبلغ 119 جهة، سواء كانت هذه الجهات سيتم انتقالها بشكل كليّ، أو تمثيل جزئيّ، أو من خلال تمثيل قيادات فقط.

ومن المقرر انتقال رئاسة مجلس الوزراء، إلى جانب 31 وزارة، بالإضافة إلى جهات تابعة للوزارات ستنتقل بشكل كامل ويصل عددها إلى 45 جهة، فضلا عن جهات تابعة للوزارات ستنتقل من خلال التمثيل الجزئي ويبلغ عددها 4 جهات، بينما يصل عدد الجهات التي ستنتقل كتمثيل قيادات فقط إلى 17 جهة.

الأكثر مشاهدة

بلومبرج: 20% من البريطانيين اضطروا للاقتراض بسبب “كورونا”

قالت وكالة بلومبرج، إن نحو 9 ملايين شخص في بريطانيا،...

حققت رقما قياسيا في المشتركين.. نتفليكس: “لم نعد بحاجه للقروض”

أنهت شركة نتفليكس العام الماضي بإنجاز كبير أدى إلى ارتفاع...

منطقة إعلانية