أخبار

الكويت تعلق الرحلات المباشرة من وإلى المملكة المتحدة الأربعاء المقبل

الكويت

علقت الكويت الرحلات المباشرة من وإلى المملكة المتحدة اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل 6 يناير، ولحين إشعار آخر.

قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي على تويتر، اليوم الأحد: “بناء على تعليمات السلطات الصحية في دولة الكويت، تعلق الرحلات التجارية المباشرة من وإلى المملكة المتحدة وذلك ابتداء من يوم الأربعاء الموافق السادس من يناير 2021، ولحين إشعار آخر”.

كانت هيئة الطيران المدني الكويتية أعلنت إضافة بريطانيا إلى الدول عالية الخطورة المحظور الطيران القادم منها إلى الكويت، بعد ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد في بريطانيا.

وكانت الحكومة الكويتية قررت تعليق الرحلات الجوية وإغلاق جميع المنافذ الحدودية، باستثناء عمليات الشحن، اعتبارا من 21 ديسمبر 2020 حتى نهاية 1 يناير2021 ، وسط أنباء ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في بعض الدول منها المملكة المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم إنه تقرر “تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي وإغلاق المنافذ البرية والبحرية اعتبارا من الساعة 11 مساء اليوم الاثنين حتى نهاية يوم الجمعة 1 يناير 2021”.

وطالبت وزارة الصحة الكويتية في الوقت نفسه، المواطنين والمقيمين الذين وصلوا إلى الكويت من دول الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة من تاريخ 11 ديسمبر 2020 وحتى 21 ديسمبر 2020 بضرورة عمل فحص PCR في اليوم الخامس والعاشر من تاريخ الوصول.

وجاء هذا القرار في أعقاب الإجراءات التي فرضتها عدة دول بعد انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، حيث قررت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، إغلاق جميع حدودهما البرية والبحرية والجوية لمدة أسبوع قابل للتمديد، كما قررت عدة دول تعليق السفر من وإلى بريطانيا التي ظهرت بها السلالة المتحورة.

يذكر أن الكويت دخلت العام السابع من عجز الميزانية بعد انهيار النفط، و تكافح واحدة من أغنى دول العالم لتغطية نفقاتها، حيث يثير الانخفاض الحاد في أسعار النفط أسئلة عميقة حول كيفية إدارة دول الخليج العربية.

ولا تزال الكويت تعتمد على مواردها النفطية في 90٪ من دخلها، وتوظف الدولة 80٪ من الكويتيين العاملين الذين يتقاضون رواتب أعلى من نظرائهم في القطاع الخاص، وتمتص الرواتب والدعم 75% من إنفاق الدولة، الذي يتجه إلى سابع عجز على التوالي منذ ركود النفط في 2014.

الأكثر مشاهدة

“جهينة” تُعيّن الوكيل عضوا بمجلس الإدارة بعد استقالة صفوان

وافق مجلس إدارة شركة جهية للصناعات الغذائية، على تعيين أحمد...

“جنوب الوادي” للبترول تستهدف حفر 11 بئرا في مصر باستثمارات 37 مليون دولار

كشف رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، علاء البطل،...

منطقة إعلانية