أخبار

المركزي يمد مبادرة المتعثرين للأشخاص الاعتبارية وعملاء قطاع السياحة 6 أشهر

أرباح

قرر البنك المركزي اليوم الأحد تمديد مبادرة المتعثرين للعملاء من الأشخاص الاعتبارية الذين تقل مديونيتهم عن 10 ملايين جنيه والعملاء من الأشخاص الاعتبارية العاملة في قطاع السياحة التي تبلغ مديونيتهم 10 ملايين جنيه فأكثر لمدة 6 أشهر تنتهي في 30 يونيو 2021.

وقال المركزي في بيان منشور على موقعه الإلكتروني إنه في ضوء استمرار تداعيات كورونا وبهدف تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرات باستفادة أكبر عدد من العملاء المتعثرين فقد وافق البنك على تمديد المبادرة حتى 30 يونيو 2021.

قرر المركزي أيضا تمديد مبادرة الأشخاص الاعتبارية، سواء المتخذ أو غير متخذ بشأنهم إجراءات قضائية، من العملاء المشكوك في تحصيل مديونياتهم أو ذوي مديونية رديئة (فئة جدارة 9 أو 10)، والبالغ رصيد مديونياتهم أقل من 10 ملايين جنيه في نهاية سبتمبر 2019 بدون عوائد مهمشة.

وكذا مدد مبادرة الأشخاص الاعتبارية العاملة في قطاع السياحة من العملاء غير المنتظمين التي تبلغ حجم مديونيتهم 10 ملايين جنيه فأكثر بدون العوائد المهمشة طرف البنك الواحد سواء متخذ بشأنهم أو غير متخذ إجراءات قضائية، حتى 30 يونيو 2021.

كان المركزي قد أطلق في سبتمبر 2019 مبادرة للعملاء المتعثرين من الاشخاص الاعتبارية التي تقل مديونيتهم عن 10 ملايين جنيه، تم بموجبها حذف العملاء من قوائم الحظر والتنازل عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم.

 تشمل مبادرة الأشخاص الاعتبارية العاملة في قطاع السياحة من العملاء غير المنتظمين البالغ رصيد مديونياتهم 10 ملايين جنيه فأكثر، الصادرة بموجب الكتاب الدوري المؤرخ 8 يناير أيضاً حذف العملاء من قوائم الحظر، والتنازل عن القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم، وتحرير الضمانات الخاصة بالمديونية، ذلك شريطة قيام العميل بسداد نسبة 50% أو أكثر من المديونية.

الأكثر مشاهدة

“المجتمعات العمرانية” توقع عقود 1700 فدان بالساحل الشمالي

كتب محمد رمزي انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من مراجعة الموقف...

ترامب يداعب الإمارات قبل ترك منصبه ويلغي رسوم الألومنيوم

قرر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء استثناء...

منطقة إعلانية