الذهب أخبار

مخاوف عودة الإغلاق ترفع الذهب لأعلى مستوى في شهرين

سنتامين

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين لأعلى مستوى في شهرين، بدعم من زيادة الإقبال على المعدن الأصفر كملاذ آمن، وسط تزايد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، واحتمال فرض قيود أكثر صرامة لاحتواء الجائحة، وفقا لرويترز.

 

1 % ارتفاعا في المعاملات الفورية

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 1.1%، لتصل إلى 1919.11 دولار للأونصة، وفي وقت سابق سجل أعلى مستوى منذ التاسع من نوفمبر الماضي، عند 1925.05 دولار للأونصة.

وصعد الذهب في العقود الآجلة بالولايات المتحدة بنحو 1.6% مسجلا 1925 دولارا للأونصة.

 

ضعف البيانات الاقتصادية يدعم الذهب

وقال رئيس السلع الأولية وعملات آسيا والمحيط الهادي في يو.بي.إس لإدارة الثروات في هونج كونج، دومينيك شنايدر، إن احتمال صدور بيانات أضعف مع اجتياح “كوفيد – 19” في الولايات المتحدة وأوروبا يدعم أسعار الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 2.2% لتسجل 26.93 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين بنحو 1.4% ليصل إلى 1083.42 دولار، وصعد البلاديوم 0.1%، مسجلا 2451.78 دولار.

 

الموجة الثانية لكورونا تغير توقعات المستثمرين

وقال كبير المحللين لدى فوجيتومي للسمسرة في السلع الأساسية، كازوهيكو سايتو: “سوق النفط اتخذت منحى إيجابيا في الشهر الماضي، متجاهلة عوامل سلبية وسط تفاؤل بأن توزيع اللقاح على نطاق واسع سيحيي النمو العالمي، لكن توقعات المستثمرين الإيجابية لعام 2021 تبخرت فجأة بسبب سلالة جديدة من الفيروس”.

 

تشديد القيود في بريطانيا

وعزز المعدن الأصفر من مكاسبه بعد تراجع الأسهم، فور اقترح وزير الصحة البريطاني، استمرار تشديد القيود في لندن وجنوب شرق إنجلترا لبعض الوقت لمواجهة سلالة جديدة من فيروس كورونا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البترول: نستهدف 1000 محطة غاز طبيعي للسيارات بنهاية 2021

قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن الوزارة...

منطقة إعلانية