أخبار

تديره مصر كابيتال.. “ثروة” تطرح صندوق نقدي حجمه 100 مليون جنيه

مصركابيتال

أعلنت اليوم شركة ثروة كابيتال للاستثمارات المالية عن طرح أول صناديقها الاستثمارية في سوق صناديق أدوات الدخل الثابت من خلال شركة ثروة لتأمينات الحياة تحت اسم “صندوق استثمار الحياة النقدي للسيولة بالجنية المصري ذو العائد اليومي التراكمي”.

وسيكون الصندوق الجديد تحت إدارة شركة مصر كابيتال، الذراع الاستثماري لبنك مصر، وبالتعاون مع شركة ثروة لإدارة الاستثمارات، بحجم مبدئي 100 مليون جنيه.

وعلق أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالي بمجموعة ثروة كابيتال، في البيان: “يعد هذا الصندوق هو أول الأوعية الاستثمارية التي تطلقها المجموعة، ويأتي ضمن توجهنا الاستراتيجي نحو التوسع في تقديم الأوعية الاستثمارية الجذابة والمناسبة لجميع فئات العملاء من أفراد ومؤسسات ومواكبة التغيرات والتطورات الجارية في نمو الطلب علي الأوعية الادخارية المتنوعة”.

وأشار إلى تمتع الصندوق الجديد بمميزات تتناسب مع شريحة واسعة من العملاء.

وتستهدف “ثروة” من خلال الصندوق تقديم وعاء ادخاري واستثماري للأفراد والمؤسسات لتعظيم العائد وتقليل مخاطر الاستثمار، بالإضافة لتوفير سيولة نقدية يومية للعملاء من خلال احتساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة في الصندوق.
من جانبه قال خليل البواب، الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال، “إن الصندوق سيتيح الاكتتاب والشراء والاسترداد اليومي في وثائق الاستثمار التي يصدرها من خلال كل من شركة مصر كابيتال وشركة مصر كابيتال للوساطة في السندات”.
وتابع البواب بأنه سيتم استثمار أصول الصندوق في أدوات مالية نقدية عالية السيولة القصيرة والمتوسطة الأجل مثل أدوات الدين الحكومية والشركات والصكوك والشهادات التي يصدرها البنك المركزي المصري واتفاقيات إعادة الشراء ووثائق صناديق أسواق النقد الاخرى بمتوسط آجال استحقاق لا يتعدى 150 يوم.

وبشكل عام تعتبر الشركة هي الذراع الاستثماري لبنك مصر، ويبلغ رأسمالها 4.2 مليار جنيه، كما أن لديها أصول ومساهمات بأكثر من 2مليار دولار، وتبلغ حجم الاصول التى تديرها مصر كابيتال لعملائها أكثر من ٢٧ مليار جنية وتعد مصر كابيتال أكبر مدير لصناديق الاستثمار بالسوق المصري، وتقدم خدمات استثمارية في مجالات عدة منها إدارة الأصول من صناديق ومحافظ استثمار في الأسهم، والأسهم الإسلامية، والمتوازنة، وحماية رأس المال، والسيولة النقدية وأدوات الدخل الثابت.

الأكثر مشاهدة

وليد عباس: طرح مرحلة جديدة من أراضي الشراكة بمدينة العلمين

قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية...

تقرير: 10 ملايين برميل تراجعا في خام النفط الأمريكي

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن مخزونات الخام...

منطقة إعلانية