أخبار

من بينها مصر.. “بنك المشرق” يخطط لنقل 50% من موظفيه بالإمارات لمناطق أرخص

المشرق

كشفت وكالة بلومبرج للأنباء، عن خطط بنك المشرق، ثالث أكبر بنك في دبي ، لنقل نحو 50% من موظفيه إلى مواقع أرخص والسماح للبعض الآخر بالعمل من المنزل كجزء من إعادة التنظيم الدراماتيكية التي ستطال الموظفين الإماراتيين.

وأشارت الوكالة إلى إخطار البنك الذي يعد الأقدم بين بنوك القطاع الخاص في الإمارات العربية المتحدة الموظفين هذا الأسبوع بأنه سيحول وظائفه إلى مواقع تشمل الهند أو مصر أو باكستان، بحسب موظفين لم تفصح بلومبرج عن إسمائهم.

ونقلت الوكالة عن مصادرها، إن بنك المشرق سيلغي أيضًا عددًا كبيرًا من الأدوار الحالية ويخلق وظائف جديدة للموظفين الذين ينتقلون إلى ما يسميه “مراكز التميز”.

ويصل عدد العاملين في بنك المشرق والشركات التابعة له نحو 5000 شخص اعتبارًا من سبتمبر 2019

وقالت المصادر، لبلومبرج، إنه سيتم السماح لبعض الموظفين بشكل دائم بالعمل عن بعد في المراكز الخارجية.

كما يخطط البنك لخفض رواتب 7% إضافية من الموظفين الإماراتيين المتبقين من خلال تحويل هذه الوظائف إلى وظائف العمل من المنزل، بحسب الوكالة.

ومن المتوقع أن تكتمل خطة النقل على ثلاث مراحل بحلول أكتوبر 2021، فيما ذكرت المصادر لبلومبرج إن التغييرات ستستثني الموظفين الإماراتيين في بنك المشرق.

وخفضت البنوك في جميع أنحاء العالم الآلاف من الوظائف كأسرع وسائل خفض التكاليف للتغلب على الانكماش الاقتصادي والتكيف مع الانتقال إلى الخدمات الرقمية. واضطرت البنوك في الاقتصادات التي يهيمن عليها المغتربون في الخليج إلى التعامل مع فترة من انخفاض أسعار النفط وضعف الربحية.

وفي حين أن تحويل العمليات المكتبية إلى المدن التي تشكل فيها الرواتب جزءاً صغيراً مما يكسبه المصرفيون في الإمارات العربية المتحدة ليس جديداً تماماً، إلا أن حجم التحول المخطط من قبل المشرق كبير.

تأسس بنك المشرق عام 1967 يقع المقر الرئيسي في دبي الامارات العربية المتحدة له 12 مكتب في دول الخليج العربي اوروبا, الولايات المتحدة، أسيا أفريقيا.كان اسم البنك سابقا مصرف عمان انظر أيضا قائمة البنوك في الإمارات.

خلال مسيرته الناجحة في القطاع المصرفي ومنذ عام 1967، قدم المشرق أفضل الخدمات والحلول المصرفية المبتكرة إلى عدد كبير من العملاء من أفراد وشركات ومؤسسات.

ويعتبر المشرق من أكبر المؤسسات المالية الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، إلى جانب وجوده المتنامي في بلدان المنطقة مثل قطر والبحرين ومصر والكويت ودول أخرى حول العالم.

كما يتميز المشرق بشبكة فروع واسعة تمتد في مختلف أنحاء الإمارات إلى جانب مراكز خدمة العملاء المتوزعة في أهم المناطق الحيوية في الإمارات وشبكة أجهزة الصراف الآلي الواسعة، و 12 مكتباً تمثيلياً في تسعة بلدان خارج الدولة، بما فيها أوروبا والولايات المتحدة وآسيا وأفريقيا.

 

الأكثر مشاهدة

الحكومة توقع مع “طلعت مصطفى” عقد بيع 5000 فدان بحدائق العاصمة

وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات...

“إيكونومي بلس” ينشر أسعار رسوم استخراج رخصة “السايس”

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد، والذي اطلع...

منطقة إعلانية