أخبار

“أرابيا انفيستمنتس” تدرس طرح صكوك تمويلية بـ 500 مليون جنيه

صكوك تمويلية

تدرس شركة “أرابيا انفستمينتس هولدنج” طرح برنامج صكوك تمويلية بقيمة 500 مليون جنيه في إطار خطة الشركة للتركيز على التوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية.

كشفت مصادر مطلعة بالشركة عن أنها تدرس امكانية الاصدار وتسعى للوصول للصيغة المناسبة للطرح خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر، أن الشركة ستعتمد على الحصيلة المستهدفة من البرنامج في تمويل توسعاتها في الأنشطة المالية غير المصرفية بعد التركيز عليها خلال الفترة الماضية.
وكشف الدكتور سيد عبد الفضيل رئيس الإدارة المركزية للتمويل في تصريحات سابقة عن تقدم إحدى الشركات العاملة في القطاع المالي غير المصرفي بالاستفسار عن خطوات اصدار برنامج صكوك تمويلية.

وتستهدف شركة “آرابيا إنفستمنتس هولدنج” ضخ استثمارات جديدة بشركاتها التابعة خلال عام 2021 وتعظيم انشطتها من خلال التركيز على تعظيم العائد من الشركات التي تعمل بالقطاع المالي غير المصرفي ليكون النشاط الرئيسي للشركة.

وتدرس الإدارة التنفيذية امكانية تقسيم الشركة إلي كيانين، أحدهما يعمل في القطاع المالي غير المصرفي والآخر لإدارة استثمارات الشركات التابعة الأخرى، فضلاً عن خطتها للتوسع في أنشطة جديدة مثل نشاط التخصيم، ودراسة اضافة نشاط الوساطة التأمينية، فضلاً عن تمويل التوسع الجغرافي لجميع شركات القطاع.

وقال جمال عثمان، رئيس مجلس إدارة شركة “آرابيا انفستمنتس” في وقت سابق، إن الشركة تسير في خطوات لإنشاء شركة تخصيم جديدة تحت اسم “تخصيم”، وحصلت على موافقة “هيئة الرقابة المالية” الاولية لتأسيسها، وقال عثمان، إن رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 20 مليون جنيه.
وأفصحت شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج، بداية الشهر الماضي عن تنفيذ عملية بيع لنحو 25 مليون سهم خزينة في البورصة المصرية في إطار خطة لبيع كمية كبيرة سبق شرائها من قبل.

وأعلنت أرابيا انفستمنتس في مارس الماضي عن خطة لشراء 134.9 مليون سهم خزينة في إطار دعم سعر السهم في البورصة في مواجهة آثار وتداعيات فيروس كورونا.
وقالت الشركة في وقت سابق إن إجمالي ما تم شراؤه من أسهم الخزينة حتى 4 يونيو الماضي بلغ 67.5 مليون سهم تمثل 5% من أسهم الشركة.

الأكثر مشاهدة

المالية: تشغيل منظومة التسجيل المسبق لمعلومات الشحن يوليو القادم

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه سيتم تشغيل منظومة...

وزير المالية: صرف 4.3 مليار جنيه لـ 8.6 مليون عامل غير منتظم حتى الآن

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه تم صرف نحو...

منطقة إعلانية