أخبار

بيتكوين تنافس الذهب.. هل تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار؟

بيتكوين

أثارت الارتفاعات المتتالية للعملة الرقمية المشفرة “بيتكوين” موجة من توقعات المحللين والخبراء الذين ذهبوا إلى أنها ربما تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار في الـ 5 سنوات المقبلة.

وقال بنك جي بي مورجان في مذكرة بحثية حديثة نقلتها شبكة “CNBC” إن قيمة عملة البيتكوين قد تصل إلى 146 ألف دولار على المدى الطويل، حيث تتنافس مع الذهب كعملة “بديلة”.

ووفقا للمذكرة البحثية يرى الخبراء في البنك الاستثماري أن عملة البيتكوين يجب أن تصبح أقل تقلبًا إلى حد كبير للوصول إلى هذا السعر، خاصة وأنها تشتهر Bitcoin بتقلبات الأسعار الجامحة.

ويرى الخبير Chamath Palihapitiya من Social Capital أن الاتجاه الصعود طيل الأمد للبيتكوين قائما، ويمكن أن تتجاوز 100 ألف دولار.

وقال “Palihapitiya” لـ “CNBC” إنه من المحتمل أن تصل إلى 100 ألف دولار، ثم 150 ألف دولار، ثم 200 ألف دولار، في أي فترة لا أدري، ربما 5 أو 10 سنوات لكنها ستذهب إلى هناك”.

وفي سياق آخر خسر سوق العملات الرقمية المشفرة ما يقرب من 170 مليار دولار خلال 24 ساعة مع انخفاض قيمة البتكوين.

وتراجعت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية المشفرة إلى نحو 959 مليار دولار، مقارنة 1.1 تريليون دولار في اليوم السابق، وفقًا Coinmarketcap.

وانخفضت عملة البيتكوين وهي أكبر العملات المشفرة، بأكثر من 11% من اليوم السابق إلى 35828.06 دولارًا ، بنيما تراجعت قيمة عملة “إيثر” ثاني أكبر العملات الرقمية بنحو 15% إلى 1126.72 دولارًا.

وتشير التوقعات إلى أن موجة بيع العملات المشفرة تأتي لجني الأرباح خاصة بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته هذه العملات خلال الأيام الماضية، ولكن في الوقت نفسه لا تزال Bitcoin مرتفعة بنسبة 340 % على مدار 12 شهر، وبلغت أعلى قيمة لها الأسبوع الماضي حيث لامست مستوى 42 ألف دولار.

وفي وقت سابق قال المؤسس والمدير الاستثماري لشركة Miller Value Partners، إنه يعتقد أن امتلاك عملة البتكوين يصبح قرارًا استثماريًا أكثر أمانًا كلما ارتفع سعر العملة.

كانت العملة المشفرة في حالة تمزق منذ مارس، وهو ما يتزامن مع قيام الحكومات في جميع أنحاء العالم بجهود تحفيز ضخمة لتعويض آثار جائحة فيروس كورونا.

قال ميلر، “تصبح البتكوين أقل خطورة كلما ارتفعت” لأنها لا تزال مبكرة في دورة التبني.

“هذا عكس ما يحدث مع معظم الأسهم.”

“ينمو إجمالي المعروض من البيتكوين بنسبة أقل من 2% سنويًا، ومن الواضح من خلال السعر أن الطلب ينمو كثيرًا، أسرع من ذلك بكثير. طالما حدث ذلك، فمن المرجح أن ترتفع عملة البيتكوين وربما أعلى بكثير ”

وأضاف:”أعتقد أن البيتكوين … يجب أن يرتفع على الأرجح بنسبة 50% إلى 100% خلال 12 إلى 18 شهرًا القادمة”.

وحذر ميلر المستثمرين من أن تقلبات العملة المشفرة من غير المرجح أن تختفي في أي وقت قريبًا، حتى مع دعم المزيد من المستثمرين المؤسسيين.

الأكثر مشاهدة

“المجتمعات العمرانية” توقع عقود 1700 فدان بالساحل الشمالي

كتب محمد رمزي انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من مراجعة الموقف...

ترامب يداعب الإمارات قبل ترك منصبه ويلغي رسوم الألومنيوم

قرر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء استثناء...

منطقة إعلانية