أخبار

“فايزر – بيونتيك” تخطط لزيادة إنتاج اللقاحات 50% العام الحالي

فايزر

رفعت شركتا فايزر وبيونتيك مستهدفاتهما لإنتاج لقاح فيروس كورونا إلى 2 مليار جرعة في 2021 لتلبية الطلب العالمي المتزايد للحصول على مزيد من الجرعات.

وقالت شركة بيونتك اليوم الإثنين، إنها اتفقت على زيادة تتخطى 50٪ عن المستهدف السابق والذي بلغ 1.3 مليار جرعة، بحسب ما نقلته بلومبرج.

وفقًا لبيونتك سيتمكن موقع إنتاج جديد في ماربورج بألمانيا من إنتاج ما يصل إلى 750 مليون جرعة سنويًا، ومن المتوقع بدء تشغيله بنهاية فبراير المقبل.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي قال فيه فريق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إنه سيوزع المزيد من الجرعات المتاحة من لقاحات فيروس كورونا بمجرد توليه منصبه، بدلا من تأجيلها لضمان حصول مواطنيه على جرعة ثانية للذين حصلوا على جرعة أولى بالفعل.

تمثل هذه الخطوة، التي أعلن عنها مكتب بايدن الجمعة الماضية وبدعم من الديمقراطيين، تمثل مراهنة من قبل الإدارة الأمريكية القادمة بأنه سيكون هناك لقاحات كافية لضمان الجرعات الثانية بعد 21 يومًا للقاح فايزر بيونتك، و28 يومًا للقاح موديرنا.

بشكل عام خضعت إمدادات اللقاحات لتدقيق مكثف في وقت تواجه فيه أوروبا سلالة جديدة أسرع انتشارًا للفيروس ظهرت لأول مرة في المملكة المتحدة، فيما أبرم الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي صفقة لمضاعفة إمداداته من لقاح فايزر-بيونتك إلى ما يصل إلى 600 مليون جرعة.

وارتفعت شهادات الإيداع الأمريكية لشركة بيونتك بنسبة 1.4 ٪ في التعاملات الألمانية، في حين لم تتأثر أسهم فايزر كثيرًا في تداولات السوق الأمريكي.

وطورت شركة بيونتك لقاحها مع فايزر الأمريكية بفاعلية 95%، ويتم توزيع اللقاح في الوقت الحالي بعد أن رخصته للاستخدام أكثر 45 دولة بما في ذلك بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وتلقى مئات الآلاف من الأشخاص بالفعل جرعات بعدد من الدول حول العالم على رأسهم الولايات المتحدة.

الأكثر مشاهدة

30 مليون جنيه مبيعات الشركات المستفيدة من “رواد النيل” العام الماضي

قال رئيس برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل، الدكتور محمد...

المالية: تشغيل منظومة التسجيل المسبق لمعلومات الشحن يوليو القادم

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه سيتم تشغيل منظومة...

منطقة إعلانية