أخبار

السيسي يعلن عن اتفاق مع سيمنز لتنفيذ قطار كهربائي سريع بطول 1000 كم

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن توقيع اتفاق مع شركة سيمنز العالمية لتنفيذ منظومة متكاملة لشبكة قطار كهربائي سريع بمصر بطول 1000 كم بتكلفة إجمالية 360 مليار جنيه.

وقال السيسي في فيديو نشر اليوم الأربعاء على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية: “كل التقدير والشكر لسيمنز على تعاونها معنا في هذا المشروع الضخم وعلى العرض الذي قدمته لنا”.

وتابع السيسي: “المرحلة الأولى ستكون من السخنة للعلمين ونستطيع التنفيذ في سنتين”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في البيان أنه سيتم البدء بالتنفيذ فورا بالرحلة الأولى التي ستربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال 15 محطة، بطول 460 كم، والتي يستغرق تنفيذها سنتين.

وقال السيسي: “تمت بلورة المشروع ككل”.

ونقل السيد “كايسر” إلى الرئيس تحيات المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، معرباً عن اعتزازه وشركة “سيمنز” العالمية بالتعاون المثمر مع مصر في المجالات التنموية، وذلك امتداداً لمشروعات الشركة الناجحة في مصر على مدار الأعوام الماضية، خاصةً في مجال الطاقة ومحطات الكهرباء، والتي ساهمت في دفع عجلة التنمية الرائدة بقيادة السيد الرئيس لخدمة الشعب المصري، وهي المشروعات التى صنعت تاريخاً مشرفاً للشركة في المنطقة والعالم.

من جانبه طلب السيد الرئيس نقل تحياته إلى المستشارة الألمانية “ميركل”، معرباً سيادته عن التقدير البالغ لمسيرة التعاون بين مصر وشركة “سيمنز” والخبرة الألمانية في مجال الصناعة بوجهٍ عام لما تتسم به من جودة ودقة وانضباط، ومؤكداً سيادته أن خط القطار الكهربائي الجديد سيمثل إضافة كبيرة لمنظومة شبكة النقل في مصر سواء لحركة الأفراد أو تسهيل التجارة، نظراً لأنه سيربط ساحلي البحر الأحمر والمتوسط مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة وعدد آخر من المدن الرئيسية، الأمر الذي سيعزز من جهود التنمية في مصر ويفتح آفاقاً مستقبلية واعدة لتطوير التعاون مع “سيمنز” في نظم النقل الحديثة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية