أخبار

بن سلمان: 6 تريليونات دولار فرص استثمارية بالسعودية خلال 10سنوات مقبلة

عسير

كشف الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي عن برنامج استثماري بقيمة 6 تريليونات دولار خلال السنوات العشر المقبلة، سيقوم صندوق الاستثمارات العامة “الصندوق السيادي” والقطاع الخاص المحلي بتمويل 85% من مشروعاته، بينما سيتم تحفيز رأس المال الخليجي والعالمي للدخول في هذه الاستثمارات.

جاء ذلك خلال مشاركة الأمير في جلسة حوار استراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور أكثر من 160 من قادة ورواد الأعمال المؤثرين الدوليين مثلوا 28 قطاعًا و36 دولة.

بن سلمان: 50% من الفرص ستكون استثمارات جديدة

وقال بن سلمان، إن 50% من الفرص الاستثمارية خلال السنوات العشر القادمة، بواقع 3 تريليونات دولار، ستكون استثمارات في مشاريع جديدة، في إطار الفرص التي توفرها رؤية 2030 لإطلاق قدرات المملكة غير المستغلة وتأسيس قطاعات نمو جديدة وواعدة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقال ولي العهد السعودي إن المملكة تعتزم الارتقاء لموقع الريادة في الطاقة المتجددة والثورة الصناعية الرابعة والسياحة والنقل والترفيه والرياضة، انطلاقًا مما تمتلكه من مقومات وما تزخر به من مكتسبات، مقدرًا دور الشركاء الجادين والفاعلين الذين يقدمون قيمة مضافة في نقل وتوطين المعرفة والتقنية وتعزيز المواهب داخل المملكة.

وأوضح بن سلمان أنه منذ الإعلان عن رؤية 2030، لناحية مضاعفة الإيرادات غير النفطية، وتمكين المرأة في سوق العمل، ورفع مستوى التنافسية في بيئة الأعمال، وتفعيل دور صندوق الاستثمارات العامة، والتحسن الكبير المحرز في حماية البيئة ومبادرة المملكة بخصوص الاقتصاد الدائري للكربون التي أقرتها قمة مجموعة العشرين برئاسة المملكة.

يُذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي أسس عام 1971 في مدينة جنيف السويسرية كمنظمة دولية غير حكومية ويهدف لتحسين حالة العالم عبر تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، كما يسعى المنتدى لإشراك أبرز قادة السياسة والقطاع الخاص بهدف تشكيل أجندات دولية وإقليمية وصناعية، كما يحرص المنتدى على اشراك عدد من أصحاب الاختصاص ويشمل ذلك القادة والسياسيين وصناع القرار وقادة القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية ودور الفكر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خبراء: نتوقع ارتفاع أسعار البنزين واستقرار السولار وغاز المصانع

كتبت: ميري راغب توقع عدد من خبراء البترول، تحدث إليهم...

منطقة إعلانية