أخبار

دراسة بريطانية: معظم المصابين بكورونا لديهم مناعة 5 أشهر

دراسة

أفادت دراسة حديثة في بريطانيا بأن معظم المصابين بوباء كورونا يتمتعون بالحماية من الإصابة بالفيروس مرة أخرى لمدة 5 شهور على الأقل، وفق ما نقلته بي بي سي.

قالت البروفيسورة سوزان هوبكينز، التي أشرفت على فريق الباحثين، إن النتائج كانت مشجعة.

وتابعت هوبكينز: “هذا يعني أنك إذا كنت قد تعرضت للوباء وتشعر بالحماية، يمكنك أن تطمئن لأنه من غير المرجح بشكل كبير أن تصاب بعدوى شديدة لكن لا يزال هناك خطر التقاط العدوى ونقلها إلى الآخرين”.

وتوصل العلماء المشاركون في دراسة أجرتها هيئة الصحة العامة في إنجلترا إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا بالوباء أقل عرضة للإصابة به مجددا بنسبة 83% مقارنة مع الأشخاص الذين لم يصابوا بالمرض على الإطلاق.

لكن الخبراء يحذرون من أن بعض الناس يصابون فعلا بالوباء مرة أخرى ويمكن أن ينقلوا العدوى لآخرين.

وأضافت هوبكينز أن المناعة استمرت لمدة أطول مما كان يتوقعه بعض الناس لكنها أكدت أن التعافي من الوباء لا يوفر الحماية المطلقة، وقالت: “الآن وأكثر من أي وقت مضى، من المهم جدا أن نبقى جميعا في منازلنا من أجل الحفاظ على خدماتنا الصحية وإنقاذ حياتنا”.

هل يمكن أن نصاب بفيروس كورونا مرتين؟

في الفترة بين شهر يونيو ونوفمبر 2020، خضع نحو 21 ألف من العاملين في قطاع الصحة بالمملكة المتحدة لفحوص لمعرفة المصابين بفيروس كورونا خلال مدة الدراسة ومن أصيب به في السابق.

أشارت الفحوص إلى أنه من بين 6614 شخصا لديهم أجسام مضادة، لم يتجاوز من أصيبوا مرتين 44 شخصا.

هل يحصل على اللقاح من أصيب بكورونا؟

قال الدكتور جوليان تانج، وهو خبير في الفيروسات بجامعة ليستر بإنجلترا، “من المرجح أن أخذ اللقاح بعد التعافي من كورونا سيعزز المناعة الطبيعية”.

ويواصل العلماء مراقبة العاملين في قطاع الرعاية الصحية لمدة 12 شهرا لمعرفة كم من الوقت ستستمر المناعة، وسيراقبون أيضا حالات الإصابة بالسلاسة الجديدة من الوباء مع رصد درجة المناعة عند المشاركين الذين يتلقون اللقاح.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية