أخبار

الجزار: انتهينا من نحو 6 آلاف وحدة سكنية في مشروعي دار مصر وJANNA بالعبور

المركزي للتعمير

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم الانتهاء من تنفيذ  5976 وحدة سكنية في 159 عمارة بمشروعي دار مصر للإسكان المتوسط ، و JANNA  للإسكان الفاخر بمدينة العبور.

وأشار الجزار إلى أن وزارته تعمل حاليا على تنفيذ 5072 وحدة سكنية وإدارية وتجارية تمثل 134 عمارة بمشروع عمارات مدينة السلام، الذى يشرف على تنفيذه جهاز المدينة، كسكن بديل لسكان المناطق العشوائية، موضحا أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت حوالي 65%، وفق بيان رسمي اليوم.

وتابع الجزار: “جاري تنفيذ أعمال المرافق والخدمات بالمشروع حسب تنسيق الموقع”.

من جانبه وأوضح المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه جاري العمل على المشروعات الخدمية بمشروعات عمارات مدينة السلام، والتي تتضمن حضانة و مركز طبى و مخبزين و مدرسة تعليم أساسي تصل سعتها لـ 66 فصلاً، إضافة إلى مدرسة تعليم ثانوي بسعة تصل لـ 33 فصلاً

ولفت عمران أيضا إلى أنه جاري تنفيذ أعمال المرافق والطرق من مياه و صرف و طرق بنسبة 25%، إضافة إلى أعمال التغذية الكهربائية التي بلغت نسبة اكتمالها إلى الآن 24%، كما تم الانتهاء من تنفيذ رافع الصرف الصحي للعمارات وجاري استلام الموقع.

وفيما يتعلق بالمشروعات الخدمية بالمدينة خلال العام الماضي 2020، فقد تم إنجاز وجاري تنفيذ عدة خدمات أخرى تشمل مستشفى عام و قسم شرطة و مركز شباب، إضافة لمبنى الجهاز و موقف الأتوبيس الإقليمي و مبنيي هايبر ماركت.

أما عن مشروعات الطرق بالمدينة، فقد أوضح رئيس الجهاز أحمد عمران، أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات تطوير الطريق الرئيسي و نفقي سيارات على الطريق الرئيسي  وتطوير خط 10 “محور 30 يونيه حاليا ” و نفقي مشاة رئيسيين على المحور الرئيسي بالإضافة لأعمال تصميم و تنفيذ عمل صناعي لحماية الخطوط الناقلة للمياه العكرة أسفل الدائري الأوسطي، وجاري أيضا تنفيذ أعمال تطوير المحور الغربي للمدينة.

يذكر أن مشروع”JANNA” للإسكان الفاخر  هو وحدات سكنية كاملة التشطيب تتضمن نماذج متنوعة وامن وحراسة ومبنى اجتماعي وحمامات سباحة ليصبح مشروع كامل الخدمات في أفضل المواقع بالمدن الجديدة وبالقرب من الطرق الرئيسية.

وتم تنفيذ مشروع (JANNA) بكل من مدن (6 اكتوبر – القاهرة الجديدة – العبور – الشروق – دمياط الجديدة – الشيخ زايد -المنيا الجديدة – المنصورة الجديدة) وتتميز بنموذج معماري مميز، كما أن المشروع يحاط بسور شجري لتوفير الخصوصية.

الأكثر مشاهدة

الحكومة تخصص 500 مليون جنيه “تعويضات” لتطوير الطريق الدائري

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حكومته بتوفير 500 مليون...

الإمارات تدشن مكتبًا تنفيذيًا لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت الإمارات إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب،...

منطقة إعلانية