أخبار

سيمنز تعلن تفاصيل إضافية عن القطار الكهربائي وتحدد تكلفة مرحلته الأولى

سيمنز

وقعت الهيئة القومية للأنفاق اتفاقا مع شركة سيمنز موبيليتي الألمانية وشركتي أوراسكوم للإنشاءات والمقاولون العرب اتفاقا لتصميم وتركيب وتشغيل أول نظام نقل سريع بالسكك الحديدية في مصر، وفق بيان من سيمنز.

وبحسب البيان تتضمن الاتفاقية نظام سكك حديدية بشبكة طولها 1000 كيلومتر، المرحلة الأولى منها بطول 460 كيلومتر، بتكلفة مبدئية للمرحلة الأولى حوالي 3 مليارات دولار (47 مليار جنيه).

وستربط المرحلة الأولى مدينة العلمين على البحر المتوسط بالعين السخنة على البحر الأحمر وستمر بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما سيمكن لخط السكك الحديدية الجديد نقل البضائع.

وقالت سيمنز: “يتضمن الاتفاق تسليم المشروع بالكامل متضمنا الأعمال الهندسية والمشتريات وعمليات البناء بالإضافة لـ15 عاما من الخدمات”.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل يومين عن اتفاقا مع سيمنز لبناء منظومة متكاملة لقطار كهربائي فائق السرعة بطول 1000 كم، وبحسب بيان المستحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية تبلغ التكلفة الكلية للشبكة 360 مليار جنيه (23 مليار دولار).

من جانبه قال جو كايسر، الرئيس والمدير التنفيذي لسيمنز: “نحن فخورون بتوسيع شراكتنا الموثوقة مع مصر. من خلال بناء نظام سكة حديد عالي الكفاءة للبلاد، سنقدم للشعب المصري وسائل نقل نظيفة وموثوقة وبأسعار معقولة”.

وتابع: “المشروع يمثل دفعة تكنولوجية للبلاد ويخلق فرص عمل محلية”.

وسيمنز موبيليتي هي شركة رائدة في عمليات السكك الحديدية عالية السرعة، حيث أتمت 50 مشروعا كاملا حول العالم كما أن لديها خبرة في تقديم مشاريع السكك الحديدية عالية السرعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

الأكثر مشاهدة

الحكومة تخصص 500 مليون جنيه “تعويضات” لتطوير الطريق الدائري

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حكومته بتوفير 500 مليون...

الإمارات تدشن مكتبًا تنفيذيًا لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت الإمارات إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب،...

منطقة إعلانية