أخبار

رئيس أوراسكوم كونستراكشون: حصتنا من مشروع القطار تصل لـ35%

سيمنز

قال أسامة بشاي، رئيس شركة أوراسكوم كونستراكشن التنفيذي،  إن نصيب الشركة من المرحلة الأولى للقطار فائق السرعة تتراوح بين 15 إلى 35%.

وتوقع بشاي في لقاء اليوم الثلاثاء مع قناة العربية، أن يتم بدء العمل في المشروع مع نهاية العام الجاري، موضحا أن جمع التمويل اللازم للمشروع يحتاج من 6 إلى 8 أشهر.

وأضاف بشاي أن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع التي تمتد على مسافة 460 كيلو متر من مدينة العلمين إلى مدينة العين السخنة تبلغ 3 مليارات دولار، باستثناء الأعمال المدنية.

أشار أيضا إلى أن عقد تشغيل وصيانة المشروع يمتد لنحو 15 سنة، وهو ما يعطي للدولة ضمانة باستمرار جودته لتلك الفترة، وذكر أن تأثير المشروع سيظهر على ميزانية شركة أوراسكوم كونستراكشون خلال عامي 2022 و2023.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن توقيع اتفاق مع شركة سيمنز العالمية لتنفيذ منظومة متكاملة لشبكة قطار كهربائي سريع بمصر بطول 1000 كم بتكلفة إجمالية 360 مليار جنيه.

وقال السيسي في فيديو نشر الأربعاء الماضي على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية: “كل التقدير والشكر لسيمنز على تعاونها معنا في هذا المشروع الضخم وعلى العرض الذي قدمته لنا”.

وتابع السيسي: “المرحلة الأولى ستكون من السخنة للعلمين ونستطيع التنفيذ في سنتين”.

ووقع تحالف شركات “أوراسكوم للإنشاءات” و”المقاولون العرب” وسيمنز مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للأنفاق، لبناء وتشغيل أول منظومة متكاملة لقطار فائق السرعة في مصر، بقيمة 3 مليارات دولار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان الأربعاء الماضي أنه سيتم البدء بالتنفيذ فورا بالمرحلة الأولى التي ستربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال 15 محطة، بطول 460 كم، والتي يستغرق تنفيذها سنتين.

وسيكون الخط الأول أيضاً قابلاً لنقل البضائع، مدينة العين السخنة بمدينة العلمين مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة، ما يعني ربط البحر الأحمر بالمتوسط وهو دور مشابه لما تقوم به قناة السويس.

وقال بشاي إن التحالف ملتزم أيضا بالمشروع بالكامل البالغ إجمالي طوله نحو 1000 كيلومتر.

وأعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي، المدرجة في ناسداك دبي والبورصة المصرية، أن تحالف أوراسكوم للإنشاءات وسيمنز والمقاولون العرب، وقع مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للأنفاق (NAT) لتصميم وبناء وتشغيل أول منظومة متكاملة لقطار فائق السرعة في مصر بإجمالي أطوال 1000 كم.

وذكرت أوراسكوم كونستراكشون، في بيان لها، اليوم الأحد، أن الاتفاقية تشمل أول خط قطار فائق السرعة عبر 460 كيلومتراً بقيمة تبلغ نحو 3 مليارات دولار.

وقفز سهم أوراسكوم للإنشاءات محققاً مكاسب بالحد الأقصى، بعد انضمامها للتحالف المنفذ للقطار فائق السرعة في مصر.
الأكثر مشاهدة

الحكومة تخصص 500 مليون جنيه “تعويضات” لتطوير الطريق الدائري

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حكومته بتوفير 500 مليون...

الإمارات تدشن مكتبًا تنفيذيًا لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت الإمارات إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب،...

منطقة إعلانية