أخبار

وزير المالية: صرف 4.3 مليار جنيه لـ 8.6 مليون عامل غير منتظم حتى الآن

الإيصال الإلكتروني

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه تم صرف نحو 4.3 مليار جنيه من منحة العمالة الاستثنائية حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيتم تحويل مليار جنيه بدءا من اليوم، لسداد الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة.

وأضاف الوزير في بيان صادر اليوم السبت، أنه تم صرف مرتبات العمالة المنتظمة للعاملين بالقطاعات المتضررة وفي مقدمتها السياحة، والغزل والنسيج، من خلال صندوق إعانات الطوارئ بوزارة القوى العاملة.

معيط: 35.8% زيادة في مخصصات الحماية الاجتماعية خلال 6 أشهر

وأوضح وزير المالية، أن النصف الأول من العام المالي الحالي شهد زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية بنسبة 35.8%، بما يعكس أولوية الدولة في توفير أكبر قدر من المساندة للفئات الأولى بالرعاية.

وأشار معيط، إلى أنه تم إضافة 100 ألف أسرة جديدة من المستحقين لبرنامج “تكافل وكرامة” مع بداية أزمة “كورونا”، وصرف المساعدات النقدية لهم اعتبارًا من منتصف أبريل الماضي، لمساعدتهم في ظل هذه الظروف الصعبة التي تفرضها الجائحة.

معيط: 14.4 مليار جنيه دعم إضافي للقطاع الصحي حتى الآن

وأشار وزير المالية، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجَّه مع بداية الجائحة بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل خطة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وتخفيف العبء عن المواطنين.

ومع بداية الموجة الثانية، وجَّه السيسي بتعزيز حزمة المساندة المالية لمجابهة الآثار السلبية لهذا الوباء العالمي، موضحًا أن الحكومة بادرت منذ بداية الجائحة باتخاذ إجراءات فورية لدعم القطاع الطبي، حيث بدأت بتدبير مليار جنيه لوزارة الصحة، لتوفير الاحتياجات الأساسية من المستلزمات الوقائية، ومع بداية الموجة الثانية بادرت أيضًا بتدبير مليار جنيه أخرى، ليصل إجمالي المبالغ الإضافية المتاحة لدعم القطاع الصحي بالدولة بمختلف مساراته على مستوى الجمهورية منذ بدء الجائحة وحتى الآن إلى 14.4 مليار جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية