أخبار

الملا: 60 منطقة جديدة يدخلها الغاز لأول مرة ونستهدف 1.2 مليون وحدة سكنية

المواد البترولية

قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن وزارته تستهدف توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون وحدة سكنية جديدة خلال العام المالي 2021/2020، وذلك ضمن خطة الوزارة لزيادة أعداد المستفيدين من هذا النشاط.

الملا: توصيل الغاز الطبيعي لـ 60 منطقة جديدة

وأضاف وزير البترول في بيان صادر اليوم الإثنين، أنه من المخطط خلال العام المالي الحالي، توصيل الغاز الطبيعي لما يزيد عن 60 منطقة جديدة يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة في عدد من محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم تدفيع الغاز فعلياً إلى 34 منطقة منها منذ بداية العام المالي الحالي.

الملا: تركيب 90 ألف عداد مسبق الدفع

ووجه وزير البترول، بالتوسع في استخدام العدادات مسبوقة الدفع، لرفع كفاءة تحصيل مستحقات الدولة والتيسير على المواطنين، حيث تم تركيب نحو 90 ألف عداد، ومخطط الانتهاء من تركيب نحو 600 ألف عداد بنهاية العام المالي الحالي.

الملا: 11.8 مليون مستفيد من مشروع توصيل الغاز

وأوضح الملا، أن المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، يسير بخطى متميزة، محققاً نتائج أعمال في العام المالي الحالي بلغت نسبتها 55% منذ بداية يوليو الماضي وحتى منتصف شهر يناير الحالي، وذلك رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وأشار وزير البترول، إلى أن إجمالي المستفيدين من المشروع وصل إلى أكثر من 11.8 مليون وحدة سكنية على مستوى محافظات مصر منذ بدء النشاط ، لافتاً إلى أن الدعم الرئاسي والحكومي للمشروع ساهم بقوة في تحقيق أهداف التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي.

الملا: توصيل الغاز إلى 5625 ضمن مبادرة حياة كريمة

وأوضح وزير البترول، أنه في إطار مبادرة “حياة كريمة” لتطوير القرى الأكثر فقراً، والتي يأتي من ضمنها توصيل الغاز الطبيعي إلى المخابز البلدية المدعمة، فإن المبادرة تتضمن في مرحلتها الأولى توصيل الغاز إلى 5625 مخبزاً ضمن المناطق المتصلة بالشبكة القومية للغازات الطبيعية، يتم العمل على الانتهاء حالياً من 1800 مخبز تم تسليمها من هيئة السلع التموينية، مشيرا إلى أن جميع هذه المخابز ستعمل بالعدادات مسبوقة الدفع.

الأكثر مشاهدة

التضخم وتعافي السندات الأمريكية يدفعان الليرة التركية لأدنى مستوى في 2021

تراجعت الليرة التركية اليوم الخميس أمام الدولار إلى أقل مستوى...

مصر توقع اتفاقية مع “ديمي” البلجيكية لبدء دراسات إنتاج “الهيدروجين الأخضر”

وقعت مصر اتفاقية مع شركة "ديمي" البلجيكية، للبدء في الدراسات...

منطقة إعلانية