أخبار

توفيق: 2 مليار جنيه استثمارات بشركة النصر لإنتاج السيارة الكهربائية

السيارة الكهربائية

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الاستثمارات الكلية التي سيتم ضخها لإعادة تأهيل شركة النصر للسيارات وإنتاج السيارة الكهربائية المصرية تصل إلى 2 مليار جنيه.

وأوضح توفيق في حديث مع قناة العربية على هامش توقيع عقد إنتاج السيارات الكهربائية مع “دونغ فينغ” الصينية، أن الإنفاق الاستثماري يبلغ 800 مليون جنيه، في حين أن إجمالي الاستثمارات التي سيتم ضخها بما فيها الإنفاق الاستثماري تبلغ 2 مليار جنيه.

وتابع: “سننتج 25 ألف سيارة مبدئيا “.

وقال توفيق: “العقدان اللذان نوقعهما اليوم أحدهما لإنتاج السيارة والآخر لتأهيل المصنع”، موضحا أنها عقود إطارية سيتبعها 4 أو 5 عقود أخرى سيتم توقيعها خلال 4 شهور.

وتابع توفيق: “نأمل أن يكون بدء الإنتاج في يناير 2022″، وتخطط مصر بالوصول للإنتاج السنوي لـ50 ألف سيارة كهربائية على أن تكون البداية بـ 25 ألف سيارة.

وتتحمل السيارة التشغيل التجاري سواء للتاكسي أو شركات النقل الجماعي مثل أوبر خاصة بعد تجربة حوالي 30 ألف سيارة من نفس الموديل في الصين كما أنها تعمل بنفس تكنولوجيا السيارة “نيسان ليف” التي تم إنتاج 500 ألف سيارة منها في أوروبا خلال الـ9 سنوات الماضية، بحسب توفيق.

وأضاف توفيق أنه سيتم توفير موديل آخر بإمكانيات أعلى للسيارات الملاكي.

تأتي تصريحات هشام توفيق بعد توقيع مصر اتفاقيتين مع شركة “دونغ فنغ” الصينية لإعادة تأهيل مصنع شركة “النصر”، وإنتاج أول سيارة كهربائية في مصر.

ووقع الاتفاقيتين، أمس، من جانب شركة النصر للسيارات هاني الخولي العضو المنتدب للشركة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ومن الجانب الصيني واي وينشينغ المدير التنفيذي لشركة “DFMIEC”، وتسانغ تشن المدير التنفيذي لشركة “دونغ فنغ للبحث والتصميم”، التابعتين لشركة “دونغ فنغ” الصينية، وذلك بحضور لي تساوتسو الرئيس التنفيذي لشركة دونغ فنغ، ونائبه تسانغ تسوتونغ.

وأوضح توفيق أن التوقيع شمل اتفاقية إطارية لإنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات، بالتعاون مع شركة “DFMIEC”، وهي شركة تابعة لمجموعة “دونغ فنغ” الصينية الرائدة التي تعد واحدة من أكبر 4 شركات لصناعة السيارات في الصين، والتي تنتج 3.5 مليون سيارة سنوياً مع شركائها الرئيسيين في صناعة السيارات في العالم، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية تجديد مصنع شركة النصر للسيارات بأحدث التقنيات وأساليب الإنتاج، بالتعاون مع شركة “دونغ فنغ” للتصميم.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

“المصرية للاتصالات” تطلق خطتها لنظام HARP البحري لربط أفريقيا بأوروبا

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر،...

منطقة إعلانية