أخبار

مدبولي: 6 تريليونات جنيه تكلفة 31 ألف مشروع تنفذه الدولة حاليا

2023

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر تنفذ حاليا 31 ألف مشروع تنموي، بتكلفة تقدر بنحو 5.8 تريليون جنيه.

وأضاف رئيس الوزراء في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لعدد من المشروعات التنموية في محافظة بور سعيد، أن الدولة أنفقت على هذه المشروعات حتى الآن نحو 3 تريليونات جنيه، ومن المخطط الانتهاء الكامل من هذه المشروعات خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأوضح رئيس الوزراء، أن مصر تخطط لإنشاء 30 مدينة سكينة جديدة، منهم 22 مدنية بدأ العمل فيها، بتكلفة تقدر بنحو 700 مليار جنيه، وتستوعب نحو 30 مليون مواطن.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الهدف من هذه المشروعات هو توفير عدد كبير من الفرص العمل المباشرة وغير المباشرة، إضافة إلى توفير حياة جيدة للمواطنين واستيعاب الزيادة السكانية.

وفيما يتعلق بالمشروع القومي للطرق، قال مدبولي، إن الدولة انتهت من 5 آلاف كم من الطرق الجديدة، من إجمالي 7 آلاف كم مخطط تنفيذها، إضافة إلى رفع كفاءة وازدواج 5 آلاف كم، مشيرا إلى أن هذه المشروعات أسهمت في تحسن ترتيب مصر في مؤشر جودة الطرق.

كان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، قال في بيان له صباح اليوم، إن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد الذي يفتتحه الرئيس السيسي، يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.

واضاف المتحدث الرسمي، أنه من المقرر أن يفتتح السيسي أيضاً بالفيديو كونفرانس عددا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

الأكثر مشاهدة

الحكومة تخصص 500 مليون جنيه “تعويضات” لتطوير الطريق الدائري

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حكومته بتوفير 500 مليون...

الإمارات تدشن مكتبًا تنفيذيًا لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت الإمارات إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب،...

منطقة إعلانية