النشرة البريدية

صندوق النقد يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمى ويثبتها لمصر.. “حكمة” الأردنية تتقدم بعرض استحواذ على “جلاكسو” للأدوية

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية 

أهم العناوين 

وزير التعليم يلغى قراره السابق بوضع حد أقصى لاستثمارات الأجانب فى المدارس

شركات غذائية تطالب بجلسة استماع قبل إقرار تعديلات “القيمة المضافة”

قانون جديد لزيادة مدة الانتفاع بالموانئ الجافة إلى 30 عامًا

“الفنية العسكرية” استشاريًا لمشروعات “تنمية التجارة”

“التخطيط” تبحث مع “القابضة” أعمال منصة الاستثمار المصرية الإماراتية

“التيسير الطبية” تستهدف زيادة مستشفياتها إلى 6 قبل الطرح بالبورصة في 2024

“زيتا الإماراتية” تستهدف استثمارات بـ250 مليون جنيه في مصر

انطلاق المائدة المستديرة حول “الصكوك” اليوم

“المنطقة الحرة ببورسعيد” تفرض رسومًا جديدة على أصحاب الحصص الاستيرادية 

القصة الرئيسية

صندوق النقد يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمى ويثبتها لمصر

أبدى صندوق النقد الدولي تفاؤلًا حذرًا بشأن الاقتصاد العالمي، مع ازدياد فرص تطوير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، فيما حافظ على توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر العام المالي القادم 2021/2022 عند 5.5%، كما ثبت الصندوق في أحدث تقاريره بشأن الاقتصاد العالمي الصادرة أمس توقعات نمو العام المالي الجاري عند 2.8%.

في الوقت الذي رفع فيه الصندوق من توقُّعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري بنسبة 0.3% لتصل إلى 5.5%، مع الحفاظ على تقديرات النمو في 2022 عند مستوى 4.2%. وأشار في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي إلى أنَّه على الرغم من أن الموافقات الأخيرة على اللقاحات قد أدَّت إلى إذكاء الأمل في حدوث تطور إيجابي بشأن الجائحة في وقت لاحق من العام الجاري، فإنَّ موجات العدوى المتجددة وتحوُّرات الفيروس الجديدة تثير القلق بشأن آفاق الاقتصاد. 

وتشير التقديرات إلى انكماش النمو العالمي في عام 2020 بنسبة 3.5%، بتحسن 0.9% عما كان متوقعًا في السابق ما يعكس زخمًا أقوى من المتوقع في النصف الثاني من عام 2020.

وتوقع الصندوق ارتفاع معدل نمو اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في العام الجاري بنسبة 3% مقابل انخفاض يقدر بـ 3.2% في العام الماضي، على أن يسجل النمو في العام المقبل إلي 4.2%.

في السياق ذاته أظهرت نتائج استطلاع أجرته وكالة “رويترز” لآراء 20 اقتصاديًا أن اقتصاد مصر سينمو 2.8% في السنة المالية التي تنتهي في يونيو المقبل، ويقل متوسط التوقعات الصادر في أكتوبر كثيرًا عن نمو متوقع كان بنحو 6% قبل تفشي جائحة فيروس كورونا.

وقالت الحكومة في نوفمبر الماضي إنها تتوقع نموًا قدره 3.3% في السنة المالية الجارية، وقالت مونيت دوس، المحللة لدى إتش سي لتداول الأوراق المالية “الضعف المتوقع لإيرادات السياحة على مدى السنة المالية الحالية، هو العائق الرئيسي للاقتصاد في رأينا”.

وتوقع الاقتصاديون في الاستطلاع، أن يتعافى النمو إلى 5% في 2021-2022 وإلى 5.4% في 2022-2023. وقالت دوس “نتوقع أن تشجع الاستثمارات المحلية الخاصة بفعل التيسير النقدي إلى جانب الإنفاق الحكومي المزمع لدعم النمو الاقتصادي”.

وأفاد متوسط التوقعات بأن الجنيه المصري سيتراجع إلى 16.11 جنيه للدولار بنهاية 2021 وإلى 16.63 بنهاية 2022 من 15.69 بنهاية 2020. ومن المتوقع أيضا أن يخفض البنك المركزي سعر فائدة الإقراض لأجل ليلة واحدة إلى 8.25% بنهاية يونيو 2021 من مستواه الحالي البالغ 9.25%، كما أنه من المنتظر أن تظل الفائدة عند 8.25% في يونيو 2022 ثم ترتفع إلى 8.5% بحلول يونيو 2023، وفقًا لنتائج مسح “رويترز”.

برعــايـة 

أهم الأخبار

من المقرر أن يتم تعطيل العمل بكل البنوك العاملة في مصر، وكذلك البورصة المصرية غدًا الخميس بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، على أن يستأنف العمل صباح الأحد 31 يناير، ونحن في “إيكونومي بلس” سنكون في عطلة، وسنعود إليكم مع بداية الأسبوع.

تنظم “ميديا أفنيو”، بالتعاون مع جمعية مستثمري ومصدري أدوات الدين، اليوم، مائدة مستديرة افتراضية (أونلاين) عن المزايا التنافسية للصكوك عن باقي أدوات التمويل الأخرى. بحضور نائب رئيس هيئة الرقابة المالية رضا عبد المعطي، وعدد من أبرز الأسماء في بنوك الاستثمار.. للتسجيل من هنا

ألغى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم قرارًا سابقًا له يحدد الحد الأقصى لمساهمة المستثمرين الأجانب في شركات المدارس الخاصة والمدارس الدولية بما لا يتجاوز 20% فقط من أسهم الشركة. ونص القرار الجديد على بعض الاشتراطات اللازمة لعمل المدارس الخاصة التى تقدم مناهج ذات طبيعة خاصة “دولية” ومنها أن يكون صاحب المدرسة شخصا اعتباريًا متمتعًا بجنسية مصرية ويجوز أن تكون ملكية الشخص الاعتباري للشركات أو الصناديق أو أشخاص أجانب أو مزدوجي الجنسية تسرى عليهم ذات الإجراءات المقررة للشخصيات الاعتبارية المملوكة للمصريين.

وفي حالة ما إذا تبين أن الكيان التعليمي لا يضيف للعملية التعليمية جديدًا أو يمثل خطرًا على الأمن القومي المصري فإن للجنة الحق أن ترفض السير في إجراءات ترخيصه نهائيًا فور اعتماده من السلطة المختصة.

وقال محمد الشريف، رئيس مجلس إدارة أيرون وود للاستثمار، إن الشركة بصدد إنشاء صندوق للتعليم يستثمر في المدارس الخاصة. وأضاف لصحيفة “البورصة” أن إلغاء قرار تحديد حصص ملكية الأجانب في المدارس الخاصة والدولية بما لا يتجاوز 20% مهم جدًا لكونه يساعد على جذب الاستثمارات لأنه يحتاج استثمارات خاصة تفوق قدرة القطاع الحكومي، فضلًا عن وجود فجوة كبيرة في التعليم الخاص. وكان وزير التربية والتعليم أصدر قرارًا خلال عام 2019 يقصر مساهمة المستثمرين الأجانب في شركات المدارس الخاصة والدولية على 20% من أسهم الشركة فقط.

وقعت شركة جلاكسو جروب ليمتد – المساهم الرئيسي في “جلاكسو سميثكلاين” – مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة (حكمة فارماسيوتيكلز بي.ال.سي (الراغبة في الاستحواذ)، بغرض مشروع الاستحواذ المحتمل على حصة المساهم الرئيسي في “جلاكسو” والتي تبلغ 91.2%، من خلال تقديم عرض شراء إجباري لنسبة 100% من كامل أسهم الشركة. 

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية، أمس، إن عملية الاستحواذ المحتملة تخضع لعدة شروط يجب استيفاؤها مسبقًا، وهي الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مرضي، وإبرام العقود النهائية والملزمة، إضافة إلى الحصول على موافقة الجهات الرقابية.. التفاصيل

أرسلت شركات صناعات غذائية مذكرة إلى لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب تشرح فيها آثار تغير المعاملة الضريبية لأصناف المقرمشات والحلوى في تعديلات القانون بإخضاعها لضريبة السعر العام البالغة 14% بدلا من ضريبة الجدول بسعر 5%، بحسب صحيفة “البورصة”. وقالت مصادر بالشركات الغذائية إن أزمة “كورونا” أثرت بشكل مباشر على ربحية الشركات نتيجة انخفاض المبيعات ومن ثم فإن إجراء أى تعديلات ضريبية حالية ستؤثر بشكل سلبي ومن ثم يرفع التكلفة على الشركات. وقال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، إن اللجنة بدأت مناقشة تعديلات القانون أمس بحضور وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب. وأشار إلى أن اللجنة حذفت المادة المتعلقة بمدة تقديم الإقرارات الإلكترونية لضريبة القيمة المضافة نظرًا لكونها موجودة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد مع الإبقاء على فقرة أنه يجوز لوزير المالية بالنسبة للأنشطة الاقتصادية التي تحصل الضريبة بشكل فوري تخفيض هذه المدة بحد أدنى شهر أو زيادتها إلى بعض الأنشطة التى يتطلب فيها تحصيل الضريبة مدة أطول بحد أقصى 3 أشهر.

أصدر المجلس التنفيذي للمنطقة الحرة ببورسعيد قرارًا جديدًا بنسب الرسوم المقررة على أصحاب الحصص الاستيرادية، ووفقًا للقرار الذى نشرته صحيفة البورصة فقد حدد المجلس التنفيذي للمنطقة اعتبارًا من الخميس الماضي، 10% رسومًا على السلع الأكثر شيوعًا ومنها الملابس الجاهزة والأحذية والأدوات المنزلية والحلويات، كما فرضت 15% على الملابس المستعملة وتم إقرار رسم بنسبة 3% من البضائع المتعلقة لمستلزمات الإنتاج، و6% على الاستيراد من منطقة الاستثمار.

وحدد المجلس مدة 30 يومًا غير قابلة للتجديد في حالات التنازل، كما نص القرار على بعض الضوابط المنظمة للعمل، حيث نصت المادة الأولى على أهداف تنظيم الاستيراد للمدينة الحرة والتي تخص تطبيق التخصيم الفعلي للحصة الاستيرادية، بالإضافة إلى ميكنة المستندات والبيانات الجمركية بين الجهاز التنفيذي ومصلحة الجمارك، وتحديد المسئوليات في حالة حدوث قصور من جميع عناصر المنظومة وتوفير بيانات دقيقة عن حجم العمليات الاستيرادية للمدينة الحرة. ونص القرار على أحقية المستورد في استيراد السلع المسموح باستيرادها برسم المنطقة الحرة دون قيد بالنسب المقررة سلفًا.

أعلنت شركة “المراسم الدولية للتطوير العمراني” عن بدء تسليم الوحدات السكنية الخاصة بأولى مراحل مشروعها العقاري “فيفث سكوير” بالتجمع الخامس، حيث تم إطلاق المشروع عام 2017 بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 23.5 مليار جنيه. وقالت المراسم للتطوير العمراني إنها تمكنت من تنفيذ أعمال المشروع وفقًا للجداول الزمنية المحددة رغم الظروف السلبية لجائحة كورونا، وإنه تم بالفعل بدء تسليم الوحدات في 15 نوفمبر الماضي. ويمتد مشروع “فيفث سكوير” على مساحة 158 فدانًا في المربع الذهبي الواقع في شارع التسعين الشمالي، ويقع على بعد 5 دقائق من الجامعة الأمريكية و2.7 كيلومتر من طريق القاهرة السويس الصحراوي.. التفاصيل

تعكف وزارة النقل في الوقت الحالي على إعداد تشريع قانوني جديد يتضمن زيادة الانتفاع بالموانئ البرية والجافة لفترة 30 عاما، لجذب أكبر عدد من الشركات لتنفيذ خطة الوزارة الهادفة إلى إنشاء 9 مشروعات بنهاية 2025. قالت مصادر مطلعة لصحيفة “المال” إنه تم الانتهاء من 90% من التشريع الجديد، ومقرر تسليمه لمجلس الوزراء قريبًا، ثم عرضه على البرلمان لإقراره، لافتة إلى أنه وفقا للدستور فإن الفترة الحالية للانتفاع بالموانئ تقتصر على 15 عامًا ولابد من حصول موافقة برلمانية قبل توقيع العقد مع الشركة المنفذة. 

وأشارت إلى أن فترة 15 عامًا، كانت أحد أسباب التأخر في تنفيذ ميناء 6 أكتوبر الجاف، وأنه بعد اختيار أفضل التحالفات للمشروع، تم رفع الأمر لمجلس الوزراء للموافقة عليه، والانتظار لحين الحصول على تصديق من البرلمان، وهو ما استغرق ما يقرب من 8 أشهر. وقالت المصادر إن المقترح القانوني الجاري إعداده، سينهي كل هذه الإجراءات ليقتصر الأمر على موافقة مجلس الوزراء على عقد التنفيذ الموقع بين هيئة الموانئ البرية والجافة، والقطاع الخاص.

تسعى مجموعة التيسير الطبية للوصول بعدد مستشفياتها إلى 6 مستشفيات تابعة، والاستحواذ على مجموعة جديدة من المعامل الطبية قبل التوجه للطرح في البورصة المتوقع خلال 2024. وقال الدكتور محمد جزر، الرئيس التنفيذي، الشريك المؤسس لمجموعة التيسير الطبية لصحيفة “البورصة”، إنَّ هيكل مساهمي المجموعة حاليًا بعد استحواذ صندوق ازدهار للاستثمار المباشر على حصة 19.7% من رأسمالها أصبح يتوزع بين كل من 12% من مجموعة مستثمرين أطباء، و68.6% لعائلة جزر بجانب “ازدهار”.

وكشف أن الخطة التوسعية للمجموعة خلال عام 2021 تتضمن الاستحواذ على 80% من مستشفى بالإسكندرية، ورفع الحصة بمركز المنصورة لـ50.5%، والبدء في بناء مستشفى جديد بميت غمر، والانتهاء من تطوير توسعات مستشفى الزقازيق، وإضافة 20 فرعًا جديدًا لمعامل حساب بهدف تحقيق معدل نمو 25%.

وأكد “جزر”، أن المجموعة تقدمت بعرض شراء إجباري للاستحواذ على حصة تصل إلى 50.5% بمركز المنصورة الطبي مقابل 20% حالية، متوقعًا إتمام عمليات الاستحواذ خلال أسابيع.

كشف المهندس إسلام نجيب، رئيس مجلس إدارة شركة “زيتا للاستثمار” المحدودة (شركة إماراتية) أن شركته تستهدف رفع استثماراتها في السوق المحلية من 100 مليون جنيه حاليًا إلى 250 مليون جنيه بنهاية 2021. وأشار “نجيب”، لصحيفة “المال”، إلى أن شركة “زيتا للاستثمار” عبارة عن شركة مساهمة مقرها دبي في مركز دبي المالي العالمي difc ومؤسسة منذ أكثر من عام.

ودخلت “زيتا للاستثمار” السوق المحلية، مؤخرًا، بالاستحواذ على حصص بعدد من الشركات المقيدة بالبورصة منها 5% من شركة العبوات الطبية، بالاضافة إلى 7.6% من شركة المنصورة للدواجن، فضلا عن تواجدها في شركة سبيد ميديكال الطبية، وحصة في مستشفى “إيليت” الطبية بالإسكندرية. 

 عقدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، اجتماعًا مع محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة “القابضة” الإماراتية، وفريق الإدارة العليا في الشركة، لمتابعة أعمال منصة الاستثمار المشتركة التي تم إطلاقها بين مصر والإمارات. وبحسب بيان من وزارة التخطيط أمس، حضر الاجتماع أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي. وتضمن الاجتماع متابعة خطوات العمل والشراكة بين صندوق مصر السيادي والجانب الإماراتي في عدد من المشروعات، وتبادل وجهات النظر حول الفرص الاستثمارية وتعظيم العوائد من الأصول المطروحة للاستثمار. كما بحث الجانبان خلال الاجتماع الخطوات التنفيذية والجداول الزمنية للمشروعات الحالية في مجال الخدمات الصحية والصناعات الدوائية والتطوير العقاري والخدمات اللوجستية وقطاع النقل.

فيديو اليوم

باعت دار مزادات سوذبيز مفتاح الغرفة التي توفي بها نابليون بونابرت بمنفاه بجزيرة سانت هيلينا، حيث نفاه الإيطاليون بـ111 ألف دولار.. ما قيمة هذا المفتاح وما قصته؟.

نتابع

كشف حسام حسين، الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، أن شركته قامت بتمويل 70% من قيمة الاستحواذ على “i2″ و”المتاجر المتحدة” من مواردها الذاتية، فيما تم توفير 30% عبر قروض من البنوك. وأضاف في تصريحات لصحيفة “المال” أن طرفي الصفقة اتفقا على تحصيل قيمة الاستحواذ عقب تنفيذ الطرف البائع بعض الاشتراطات مثل نقل الملكية وتسجيل عقود البيع، مشيرًا إلى أن قيمة الاستحواذ على i2  تقدر بنحو 178 مليون جنيه، موزعة بين 100 مليون نقدا و78 مليونًا مديونيات، بينما تبلغ تكلفة شراء “المتاجر المتحدة” نحو 7 ملايين جنيه.

وأوضح حسين أن الاستحواذ على “اتصالات الدولية مصر i2″ سيسمح لـ”راية للتجارة” أن تكون ضمن أكبر موزعي الأجهزة الإلكترونية والاستهلاكية في السوق المحلية، وبالعودة مجددًا لسوق توزيع الهواتف المحمولة في ظل سيطرة i2 على حصة تتراوح بين 20 إلى 25% من توزيع هواتف سامسونج في مصر، بجانب تعزيز الحصة السوقية من الصيانة.

أرسلت الحكومة اشتراطات البناء الجديدة إلي المحافظات، وعقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، واللواء إيهاب عبيد، نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لرئيس وحدة التراخيص بالهيئة، وعدد من المحافظين، لمناقشة الخطوات التنفيذية لإجراءات إصدار تراخيص البناء. وتم الاتفاق على إرسال إجراءات تطبيق منظومة الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية الجديدة للمدن المصرية إلى كل المحافظات للحصول على أي ملاحظات نهائية خلال 72 ساعة تمهيدًا لعقد اجتماع أخير بين الوزارات الثلاث والهيئة الهندسية قبل العرض على رئيس الوزراء.

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية، عقد اتفاق مع الكلية الفنية العسكرية، للعمل كاستشاري عام لمشروعات الجهاز. وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن أحد المشروعات التي يشملها نطاق هذا الاتفاق هو قيام مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية، بتقديم الاستشارات والدعم الفني في مشروع إنشاء المخازن والمستودعات الاستراتيجية لوزارة التموين والتى سيتم تنفيذ المرحلة الأولى منها في محافظات “الشرقية والفيوم والسويس والأقصر”.

 نجحت شركة “جيزة للغزل والنسيج” في تنفيذ خططها التوسعية خلال العام الماضى رغم جائحة فيروس كورونا، وضخت استثمارات بقيمة 50 مليون جنيه بمصانعها في المنيا ومدينة السادات. وكشف فاضل مرزوق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أن شركته نجحت خلال العام الماضي في انهاء زيادة رأسمالها ليصل إلى 550 مليون جنيه بدلًا من 457 مليون جنيه، وفقا لما ذكرته صحيفة “المال”. وتستهدف شركة “جيزة للغزل والنسيج” استكمال رحلة زيادة رأسمالها خلال الفترة المقبلة، إلى مستويات الـ 700 مليون جنيه، مع استقرار الأوضاع الاقتصادية والصحية، وبدء إجراءات الطرح في البورصة.

وأضاف مرزوق أن شركته ضخت استثمارات بقيمة 50 مليون جنيه في العام والنصف الماضيين، إذ تم زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الجيزة بالإضافة إلى زيادة طاقة الغزل في مصنع السادات.

تستهدف مجموعة كابريول القابضة – المالكة لشركة إيجي كريت، المتخصصة في صناعة المنتجات الأسمنتية، إنشاء خط إنتاج جديد خلال 2021، ليصل إنتاجها إلى 15 مليون متر مربع. وقال محمود إبراهيم، رئيس القطاع التجاري بالمجموعة، إن الإنتاج الحالي، يبلغ 12 مليون متر سنويًا من المنتجات الأسمنتية وتشمل “الإنترلوك والبلاط والبردورات والطوب المصمت، وتخطط للتوسع، لمواكبة التطور، نتيجة لارتفاع الطلب على منتجاتها، عبر إنشاء خط إنتاج جديد خلال العام الجارى، ليصل حجم الإنتاج إلى 15 مليون متر مربع. وأضاف إبراهيم، أنه تم إعداد دراسة جدوى، لافتتاح مصانع لها بالسوق العراقية للمساهمة في إعادة الإعمار، وهو ما يعد الحل الأمثل لتجنب تكاليف الشحن الباهظة.

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

توقعت وكالة ستاندرد أند بورز في تقرير لها أمس الثلاثاء انكماش الاقتصاد الإماراتي بـ8% العام الماضي بسبب آثار فيروس كورونا وانخفاض أسعار النفط، كما وضعت نظرة سلبية للبنوك التي تغطيها للبنوك. وقالت مؤسسة التصنيف الائتماني العالمية في تقريرها إن الاقتصاد الإماراتي سيعود للنمو هذا العام مع توقع لسعر النفط عند 50 دولارا للبرميل في المتوسط لكنه لن يصل لمستويات ما قبل الجائحة إلا في عام 2023.

أظهرت وثيقة أن السعودية جمعت 5.5 مليار دولار أمس الثلاثاء من بيع سندات في شريحتين إحداها لأجل 12 عاما والأخرى 40 عاما. وأظهرت الوثيقة التي جاءت من أحد البنوك المشاركة في العملية، ونقلت عنها وكالة رويترز أن المملكة باعت السندات لأجل 12 عاما عند عائد يزيد 130 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، والسندات لأجل 40 عاما عند 3.45%. وضيَّقت عائد الشريحة لأجل 12 عاما بمقدار 35 نقطة أساس والشريحة لأجل 40 عاما بمقدار 30 نقطة أساس من السعر الاسترشادي المبدئي، وفقا لموقع اقتصاد الشرق.

بورصات الخليج

 عربي ودولي

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات، أمس، بضغط من ضبابية الرؤية حول إقرار التحفيز الاقتصادي الجديد في الولايات المتحدة، وارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، بحسب وكالة “رويترز”. وتراجع سعر خام برنت بنحو 28 سنتا، ما يعادل 0.5% ليصل إلى 55.60 دولار للبرميل، كما انخفض الخام الأمريكي 26 سنتا، أو ما يعادل 0.5% ليسجل 52.51 دولار للبرميل. وارتفع الخامان القياسيان بنحو 1% بنهاية تعاملات أمس الأول الاثنين.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

الحكومة تخصص 500 مليون جنيه “تعويضات” لتطوير الطريق الدائري

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حكومته بتوفير 500 مليون...

الإمارات تدشن مكتبًا تنفيذيًا لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت الإمارات إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب،...

منطقة إعلانية