بنوك أخبار

نمو 118% بالمعاملات الرقمية لـCIB في 2020

بين الجنسين

ضاعف البنك التجاري الدولي CIB عدد المعاملات البنكية الرقمية عبر الهاتف المحمول Mobile Banking على أساس سنوي بنهاية ديسمبر2020، لتصل قيمتها إلى 53 مليار جنيه، بنسبة نمو 118%.

وحقق البنك زيادة بنسبة 35% على أساس سنوي في عدد مشتركي خدمة الإنترنت البنكية للأفراد حتى شهر ديسمبر2020، بحسب بيان للبنك.

كما زاد عدد المشتركين في تطبيق المحفظة الذكية بنسبة 34% خلال نفس الفترة لتتضاعف قيمة العمليات المنفذة من خلالها بزيادة قدرها 107% وتصل إلى 2.8 مليار جنيه، مع الحفاظ على معدل نشاط وصل إلى 20%.

زاد أيضا البنك من شبكة ماكينات الصراف الآلي (ATM) بنسبة 11% على أساس سنوي.

يتيح البنك أيضا خدمة المحفظة الذكية لعملائه والتي تقدم خدمات متعددة منها سداد الفواتير وتحويل الأموال لأي محفظة أخرى في مصر وإيداع وسحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي، وشحن الهاتف المحمول وعدادات الكهرباء مسبقة الدفع.

كما يقدم البنك تقنية رمز الاستجابة السريع QR Code لدى الشركات والتجار الجدد من القطاع الخاص، لتمكين العملاء من القيام بالسداد الإلكتروني باستخدام QR Code من خلال المحفظة الذكية.

كما نجح البنك في توسيع قاعدة عملاء خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية للشركات (CPS)، محتلا المرتبة الأولى في خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية للشركات (CPS) بين جميع البنوك العاملة من حيث حجم المعاملات، بعدما زاد حجم معاملاته 70% على أساس سنوي وبقيمة تتجاوز 15 مليار جنيه.

أطلق البنك أيضا برنامج جديد لتمويل احتياجات الموردين وأنشطة المشتريات والتوريد والتعاقد من خلال منصة إلكترونية واحدة حيث يتيح البرنامج فرصًا تمويلية متميزة للشركات الصغيرة والمتوسطة كمرحلة أولى من خلال منصة تكنولوجية واحدة متطورة على مستوي عالمي تدعم حلول وبرامج التسهيلات لتمويل سلسلة الموردين بتكلفة تمويل أقل وتجهيز أسرع للعمليات.

بالإضافة لبرنامج التحول الرقمي للفروع، حيث قام بنقل عدد من الخدمات البنكية وتقديمها عبر القنوات الرقمية فقط، بالإضافة الى الخدمات الحالية الأخرى المقدمة عن طريق نفس القنوات.

الأكثر مشاهدة

الحكومة تخصص 500 مليون جنيه “تعويضات” لتطوير الطريق الدائري

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حكومته بتوفير 500 مليون...

الإمارات تدشن مكتبًا تنفيذيًا لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت الإمارات إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب،...

منطقة إعلانية