أخبار

“المركزي” يسمح للفئات العمرية من 16 إلى 21 عاما بفتح حسابات مصرفية

العمرية

أعلن البنك المركزي المصري، عن السماح لأصحاب الفئات العمرية من سن 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية بالبنوك دون الحاجة لموافقة ولي الأمر.

وأوضح المركزي المصري، أن قيام أصحاب هذه الفئة العمرية بفتح حسابات مصرفية لا يتعارض مع القانون، استنادا لأحكام القانون المدني وقانون الولاية على المال.

ووجه المركزي ، البنوك بمراعاة أن تكون المنتجات المصرفية المقدمة لهم متناسبة مع حدود أهليتهم، وحجم المخاطر المرتبطة بهم، والالتزام بكافة الضوابط والتعليمات ذات الصلة.

وشدد البنك المركزى، على أهمية تصميم منتجات وخدمات تلبى احتياجاتهم بما ينعكس ايجابيا على معدلات الشمول المالي، مؤكدًا أن ذلك التوجه يأتى فى ضوء اهتمام الدولة بإيلاء عناية بالشباب والحرص على دمج الشباب فى القطاع المصرفى، وجذب أكبر شريحة من تلك الفئة للاستفادة من الخدمات المالية والمصرفية من خلال البنوك.

وأكد المركزي أن ذلك التوجه يأتي في ضوء اهتمام الدولة بإيلاء عناية خاصة بالشباب وحرص البنك المركزي على دمج الشباب في القطاع المصرفي، وجذب أكبر شريحة من تلك الفئة للاستفادة من الخدمات المالية والمصرفية من خلال البنوك.

ويطلق البنك المركزي المصري في شهر أغسطس من كل عام ولمدة أسبوعين فعاليات الشمول المالي للشباب تبدأ من9 حتى 24 أغسطس ، وتقوم البنوك خلاله بتقديم مزايا وعروض على فتح الحسابات واستخدام المحافظ الإلكترونية، وتشجيع الشباب على الاستثمار وتلبية احتياجاتهم باعتبار الشباب شركاء أساسيين في التنمية والتطوير خاصة أن الشباب يمثل قطاع عريض من المجتمع، وتقديم كل سبل الدعم ‏للشباب سواء عن طريق تقديم خدمات مالية أو مصرفية.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

منطقة إعلانية