أخبار

1.4 مليار جنيه صافي أرباح الشرقية للدخان في الربع الثاني من 2021/2020

الشرقية للدخان

ارتفعت أرباح الشركة الشرقية للدخان، بنسبة 19% خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي على أساس سنوي، لتسجل 1.37 مليار جنيه.

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الأحد، إن إجمالي إيرادات الفترة بلغ 4.2 مليار جنيه، بزيادة نسبتها 6% على أساس سنوي، و6.5% على أساس ربع سنوي.

وسجلت الشركة إيرادات تشغيلية بقيمة 1.6 مليار جنيه، بزيادة نسبتها 14.5% على أساس سنوي، و15% على أساس ربع سنوي.
وحقق قطاع السجائر المحلية إيرادات بقيمة 3.3 مليار جنيه، خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي، بزيادة نسبتها 10% على أساس سنوي، و8% على أساس ربع سنوي.

 

6.2 مليار سجارة مباعة في نوفمبر 2020

وفي نوفمبر الماضي، قال العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، هاني أمان، إن الشركة باعت كل إنتاجها من السجائر البالغ 6.2 مليار سيجارة، مضيفا أن الشركة تستهدف دخول منتجات تدخينية جديدة العام المالي المقبل.

وفي يناير 2020، قالت شركة الشرقية للدخان إنها تعاقدت مع إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال الاستشارات التسويقية، فيما يتعلق بالدراسات اللازمة لتقييم التطورات المتوقعة، والتي تشهدها عادات التدخين فى الأسواق المصرية، وأضافت، أنه سيتم التقييم من حيث المنتجات الجديدة وتحديد أفضل الخيارات المطروحة أمامها من أجل التعرف على الفرص التسويقية المحتملة ذات القيمة.

 

إنتاج أنواع جديدة ومتطورة من السيجار

وقال هاني أمان العضو المنتدب للشرقية للدخان، إن التعاقد مع شركة استشارات عالمية بهدف دراسة العادات الجديدة للتدخين من الوسائل الإلكترونية “التدخين الإلكتروني” المنتشرة بين فئات المدخنين، ومدى إمكانية استيعاب السوق المصرى للاتجاه للاستثمار فى الوسائل الجديدة، وهل يحتاجها السوق؟.

وكشفت الشركة فى وقت سابق، عن سعيها لتطوير منتجاتها وإضافة أنواع جديدة، من أجل زيادة مبيعاتها فى السوقين المحلية والخارجية، وتراهن الشركة على التوسع فى إنتاج أنواع جديدة ومتطورة من السيجار، والمعسل بنكهات مختلفة من أجل زيادة صادراتها وتعظيم إيراداتها وأرباحها، وتنتج الشركة الشرقية للدخان، سجائر كليوباترا منذ نحو 99 عامًا، وتحتكر صناعة السجائر والدخان فى مصر منذ تأسيسها فى 1920.

 

3.8 مليار جنيه صافي أرباح خلال 2020/2019

وفي العام المالي 2020/2019، حققت الشرقية للدخان، ارتفاعا في صافي الربح بعد الضريبة بنسبة 1.63%، ليصل إلى 3.8 مليار جنيه، مقابل 3.7 مليار جنيه مقارنة بالعام المالي 2019/2018.

وارتفعت الإيرادات، بنسبة 3.13%، لتصل إلى 14.5 مليار جنيه، بعد تحسن في مبيعات السجائر التي ارتفعت إلى 11.6 مليار جنيه خلال العام المالي 2019/2018 بزيادة 2.5% على أساس سنوي، مدفوعة بالزيادات غير المباشرة في الأسعار عن طريق خفض هوامش التجزئة لبعض العلامات التجارية.

وقالت الشركة، إنها حققت نمو في الإيرادات مع انخفاض تكلفة البضاعة المباعة بمقدار 1% عن 2019/2018 مما يشير إلى وصول الشركة لمستويات وفورات تكلفة الإنتاج.

وارتفع مجمل الربح خلال نفس الفترة بنسبة 10.12%، ليصل إلى 5.8 مليار جنيه، مقابل 5.2 مليار جنيه بالفترة المماثلة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية