أخبار

العبار: الانتهاء من المخطط العام لـ”كايرو جيت” باستثمارات 11 مليار جنيه

العبار

كتب محمد رمزي

قال رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية، إن الشركة انتهت من وضع المخطط العام لمشروع كايرو جيت بمنطقة غرب القاهرة ومن المقرر البدء في تطوير المشروع خلال الفترة المقبلة.

يقع المشروع على طريق مصر اسكندرية الصحراوي بمساحة 120 فدان وباستثمارات متوقعة 11 مليار جنيه.

أضاف العبار خلال كلمته أثناء وضع حجر الأساس لمشروع “آدريس” بمنطقة مراسي بالساحل الشمالي مع شركة حسن علام القابضة، أن القيمة الاستثمارية للفندقين المقرر تنفيذهما في مراسي تقدر بنحو 3.5 مليارات جنيه، وتتولى شركة حسن علام القابضة تنفيذ أحدهما وهو فندق ادريس وتتولى شركة اوراسكوم تنفيذ الفندق الآخر وهو مشروع فيدا.

أوضح العبار أن استثمارات مجموعة إعمار في السوق المصري بلغت حوالي 200 مليار جنيه حتى الآن وما زالت الشركة تتطلع للتوسع في السوق المصري.

أشار إلى أن الساحل الشمالي المصري لا يزال بحاجة إلى مزيد من الاستثمارات السياحية لاستيعاب حجم السياحة الداخلية للمواطن المصري.

 

حسن علام: 20 مليار جنيه حجم أعمال الشركة في العلمين الجديدة

من جانبه قال حسن علام رئيس شركة حسن علام القابضة، إن حجم أعمال الشركة في مدينة العلمين الجديدة بلغ حوالي 20 مليار جنيه حتى الآن.

وحول فندق آدريس قال إن قيمة الأعمال التي تنفذها الشركة حوالي 1.3 مليار جنيه وتتولى الشركة أعمال المقاول العام للمشروع.
أضاف أن مساحة فندق آدريس تبلغ 57 ألف متر مربع وتبلغ المساحة المبنية للمشروع حوالي 43 الف متر،. تبلغ مدة تنفيذ المشروع 35 شهرا، ويتمضن 140 غرفة و140 شقة فندقية.

وأعلنت إعمار مصر، اليوم الأحد، توقيع ملحق برتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر المبرم في سبتمبر الماضي، لتنفيذ مخطط التنمية المستدامة لقرية سيدي عبد الرحمن بمحافظة مطروح، ورفع مؤشر جودة الحياة لسكان القرية، بتكلفة 60 مليون جنيه إضافية لقيمة البرتوكول الموقع في سبتمبر الماضي لتصبح التكلفة الإجمالية لمشروعات التنمية المستدامة بالقرية 110 ملايين جنيه توفرها شركة إعمار مصر.

كما تم التوقيع على بروتوكول تعاون مع الصندوق لتوفير لقاح فيروس كورونا للفئات الأكثر احتياجًا من خلال مساهمة شركة إعمار مصر بمبلغ 30 مليون جنيه.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

منطقة إعلانية