أخبار

شركة DFin Holding تطلق منصة لخدمات التكنولوجيا المالية في مصر

شركة

أعلنت شركة التمويل الرقمي القابضة Digital Finance Holding (DFin Holding)، والمرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن إطلاق منصة للتكنولوجيا المالية.

وقالت الشركة في بيان حصلت إيكونومي بلس على نسخة منه إن المنصة الجديدة تعتبر أول منصة من نوعها للخدمات المالية الرقمية تركز على بناء وتمويل الشركات الناشئة القائمة على التكنولوجيا في مصر والمنطقة.

وتعمل DFin على دعم التكنولوجيا المالية والترويج لها في صناعة الخدمات المالية غير المصرفية، وتم إنشاءها بهدف إعادة تعريف النموذج القائم على بناء الشركات الناشئة وتسريع وصولهم إلى الأسواق والنمو.

وأعلنت DFin Holding عن مجموعة من المنصات التابعة لها منها “شكرة Shekra”  وهي منصة للتمويل الرقمي، و “اوبتوفوليو Optofolio ” وهى خدمة رقمية لإدارة الثروات، و”كامل فنشرز Camel Ventures ” وهو أول صندوق متنوع التمويلات في رأس مال المخاطر في المنطقة حاليًا، ويتوقع أن يتم إطلاقه رسميا في النصف الثاني من العام الجاري.

بالإضافة إلى ذلك تشمل المحفظة كل من “كايش CAYESH “ وهي منصة لتمويل سلاسل الموردين كما تتيح تمويلات للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وشركة “باي ناس Paynas ” وهى منصة مصرفية مبسطة تعمل على إدارة الموارد البشرية وإدارة كشوف المرتبات للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر.

وقال الدكتور خالد حجازي، رئيس مجلس إدارة DFin Holding: “أصبحت التكنولوجيا المالية حجر زاوية للنمو الاقتصادي ما يمثل فرصة نمو واضحة، لذا نقوم بتطوير البنية التحتية التي تمكن المنصة من النمو كقوة للتكنولوجيا المالية في المنطقة”

وأشادت DFin Holding بالتطورات الإيجابية في الإطار القانوني والتنظيمي والجهود التي يبذلها البنك المركزي المصري (CBE) والهيئة العامة للرقابة المالية (FRA) لإضفاء الطابع الرسمي على التكنولوجيا المالية FinTech وتطبيقاتها لا سيما فيما يتعلق بالشمول المالي، والانتقال إلى المجتمعات غير النقدية وتعزيز المعاملات المالية الفعالة والمرنة.

وعلق الدكتور شهاب مرزبان، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة DFin Holding: “نحن نستهدف بناة مشاريع ذات قيمة مضافة وتأثير إيجابي على صناعة التكنولوجيا المالية في مصر من خلال توفير إمكانات أسرع للوصول إلى السوق”.

الأكثر مشاهدة

“الطيران والسياحة” تقرران مد مبادرة دعم السياحة الداخلية لمنتصف مايو 2021

قررت وزارتا الطيران المدني والسياحة والآثار، مد العمل بمبادرة دعم...

الري: لا رسوم على ماكينات الرفع التي يستخدمها المزارعون في المساقي

نفت وزارة الموارد المائية والري، فرض رسوم على ماكينات رفع...

منطقة إعلانية