أخبار

“دبي لصناعات الطيران” تسترد سندات بقيمة 500 مليون دولار

دبي

أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران اليوم أنها قدمت إشعاراً بالاسترداد المبكر (“إشعار استرداد”) لحاملي سندات الشركة البالغة قيمتها 500 مليون دولار أمريكي.

وتبلغ نسبة السندات المستردة 5.75٪ وتستحق بحلول عام 2023.

ومن المقرر استرداد السندات بداية مارس المقبل، ويبلغ المبلغ الأساسي المستحق حتى تاريخ إشعار الاسترداد حوالي 456.1 مليون دولار أمريكي.

وسيتم استرداد السندات وفقاً لشروط وأحكام العقد المطبق بسعر استرداد يساوي 102.875٪ من المبلغ الأساسي للسندات، بالإضافة إلى الفوائد المستحقة وغير المدفوعة.

يذكر أن بنك Wells Fargo Bank, N.A. هو الوصيّ ووكيل الدفع للسندات وقد تم توصيف شروط الاسترداد بمزيد من التفصيل في إشعار الاسترداد، الذي أرسلته الشركة.

وفي الشهر المنصرم أعادت شركة صناعات الطيران شراء كمية قيمتها 100 مليون دولار من أسهمها العامة المطروحة للتداول في سوق دبي المالي.

قال فيروز تارابور الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان صحفي، أنه ليس من المتوقع ألا يكون لهذه الصفقة تأثير ملموس على مقاييس كفايتنا المالية في نهاية 2020 وخلال العام الجاري.

وأعلنت شركة دبي لصناعة الطيران في منتصف الشهر الماضي عن تسليم أول طائرة من بين 18 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8 إلى شركة أميركان إيرلاينز في إطار اتفاق شراء وتأجير تم توقيعه خلال الربع الثالث من عام 2020.

وعينت مؤسسة دبي لصناعات الطيران في شهر نوفمبر الماضي 2020 بنوكاً لترتيب مكالمات مع المستثمرين قبيل إصدار مزمع لصكوك مقومة بالدولار الأمريكي.

ورفعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية في وقت سابق تصنيف مؤسسة صناعات الطيران من Ba1 إلى Baa3 مع نظرة مستقرة مستقبلية.

ويُذكر أن شركة دبي لصناعات الطيران هي شركة مملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية (الصندوق السيادي لحكومة دبي).

وتقدم أقسام التأجير والهندسة في الشركة خدماتها لأكثر من 125 عميلاً من شركات الطيران حول العالم من مواقعها السبعة في دبلن، عمّان، سنغافورة، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتمتلك وحدة تأجير الطائرات “دبي لصناعات الطيران كابيتال” أسطول طائرات مملوكة ومدارة وقيد الطلب يضم نحو 355 طائرة من طراز إيرباص وإيه تي آر وبوينغ بقيمة إجمالية تبلغ 14 مليار دولار.

الأكثر مشاهدة

البنك الدولي يوافق على 440 مليون دولار تمويلا لتطوير سكك حديد مصر

  وافق البنك الدولي على منح قرض تمويلي لهيئة سكك...

أسهم التكنولوجيا الأمريكية تخسر 1.6 تريليون دولار من قيمتها السوقية في 3 أسابيع

اختتم مؤشر ناسداك 100 الأميريكي ثالث أسبوع من الانخفاضات على...

منطقة إعلانية