أخبار

أغنى رجل في العالم: تأخرت في شراء “بيتكوين” 8 سنوات

بيتكوين

جدد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، دعمه للعملة المشفرة “بيتكوين” رغم هبوطها الشديد، بعد ارتفاعها إلى مستويات قياسية الشهر الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرج عن ماسك قوله: “تأخرت في شراء البيتكوين 8 سنوات”، مضيفا: “أعتقد أن البيتكوين شيء جيد”.

دعم ماسك المستمر للعملات الرقمية

وارتفعت العملة الرقمية إلى ما يقرب من 34.5 ألف دولار خلال تعاملات اليوم الإثنين قبل أن تتراجع.

وفي 29 يناير 2021، قفزت البيتكوين بنسبة 16% إلى أكثر من 38 ألف دولار، بعد تغريدة لماسك على تويتر، تشير إلى دعمه للعملة الرقمية الأغلى عالميا.

منافس جديد في السوق

وتعرضت العملات المشفرة مؤخرًا لضربة قوية بسبب الطلب المتقلب من مستثمري التجزئة، والذي تم تشكيله عبر الإنترنت من خلال قنوات “تويتر”ومنتديات “Reddit”.

ودخلت “Dogecoin” وهي عملة رقمية تحمل طابع “Shiba Inu” والتي بدأت على شكل مزحة، في أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية الأسبوع الماضي قبل أن تنخفض خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتراجعت البيتكوين عن 8 آلاف دولار منذ أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند نحو 42 ألف دولار في أوائل يناير، لكنها ظلت مرتفعة بأكثر من 260% في العام الماضي.

تحديات تكبح الارتفاع

تواجه العملة المشفرة الأشهر عالميا “بيتكوين” تحديا صعبا في الفترة الراهنة، مع تزايد الشكوك في قدرتها على العودة إلى مستويات الـ40 ألف دولار مرة أخرى.

يأتي ذلك التحدي مدفوعا بالأساس بتعثر الطلب على أكبر صندوق يتتبع العملات الرقمية في العالم بحسب تقرير لـ JPMorgan Chase & Co، نقلته وكالة بلومبرج.

وقال نيكولاوس بانيجيرتزوجلو كبير الخبراء الاستراتيجين في “JPMorgan”: “إن الصندوق تراجع بنسبة 22% خلال الأسبوعين الماضيين، وهي النسبة التي تجاوزت انخفاض البتكوين بنسبة 17% خلال نفس الفترة”.

وتبلغ قيمة الصندوق نحو 20 مليار دولار، وبلغت وتيرة التدفقات إلى الصندوق ذروتها خلال 4 أسابيع بناء على متوسطات التداول.

ويرى الخبراء أن التدفقات داخل الصندوق ليست كافية لتدفع البتكوين لتجاوز مستوى 40 ألف دولار مرة أخرى، وربما تشهد الفترة المقبلة التخلص من صفقات عقود البيتكوين الآجلة.

تعامل إدارة بادين مع العملات الرقمية

وفقد الإرتفاع الكبير لعملة البيتكوين زخمه بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها عند حدود 42 ألف دولار مطلع يناير الماضي.

وخلال الأيام الأخيرة من الشهر الماضي، شهدت أسعار البتكوين تقلبات سعرية واستقرت في حدود 35 ألف دولار، ولكن بشكل عام حققت العملة مكاسبا بنسبة 270% تقريبًا خلال العام الماضي.

وقال متعاملون، إن المخاوف من أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تحاول تنظيم العملات المشفرة تسببت أيضا في الضغط على أسعار البيتكوين.

وأثارت الارتفاعات المتتالية للعملة الرقمية المشفرة “بيتكوين” موجة من توقعات المحللين والخبراء الذين ذهبوا إلى أنها ربما تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار في الـ 5 سنوات المقبلة.

الأكثر مشاهدة

البنك الدولي يوافق على 440 مليون دولار تمويلا لتطوير سكك حديد مصر

  وافق البنك الدولي على منح قرض تمويلي لهيئة سكك...

أسهم التكنولوجيا الأمريكية تخسر 1.6 تريليون دولار من قيمتها السوقية في 3 أسابيع

اختتم مؤشر ناسداك 100 الأميريكي ثالث أسبوع من الانخفاضات على...

منطقة إعلانية