أخبار

“أوراسكوم للإنشاءات” تضيف عقودا بـ 920 مليون دولار في الربع الرابع من 2020

صندوق

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاءات توقيع عقود مقاولات بقيمة 920 مليون دولار أمريكي في الربع الرابع من عام 2020.

وأضافت في بيان أرسلته للبورصة المصرية اليوم الاثنين، أنه بذلك تصل قيمة العقود الجديدة في نهاية العام الماضي إلى 9.2 مليار دولار أمريكي، كما وصل إجمالي قيمة المشروعات تحت التنفيذ المتوقعة 3.5 مليار دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2020.

وبحسب بيان الشركة، تمثل مشروعاتها في جمهورية مصر العربية 62 ٪ من إجمالي قيمة العقود الجديدة المبرمة خلال الربع الرابع من عام 2020 والتي يمثل الجزء الأكبر منها في قطاع النقل، في حين تمثل العقود الجديدة في الولايات المتحدة الرصيد المتبقي وتشمل الحصة الكبيرة في قطاع مراكز البيانات.

ووقعت الشركة عقدا بقيمة مليار جنيه لبناء فندق فيدا المملوك لشركة إعمار مصر بمدينة مراسي بالساحل الشمالي.

وأشار البيان إلى أن هذا المشروع يضاف إلى المشاريع السابقة التي تم تنفيذها لصالح شركة إعمار مثل فندق فيدا العلمين والذي تم
تسليمه في يوليو 2018، كما تتولى أوراسكوم تنفيذ مشروعات أخرى تابعة لإعمار مصر في مراسي وميفيدا.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 66.6 مليون دولار خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 100.3 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 2.44 مليار دولار، مقابل إيرادات بلغت 2.28 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 1.9مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 20.65 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2019.

ووقعت شركة إعمار مصر عقود تنفيذ فندقين جديدين بمشروع مراسي بالساحل الشمالي باستثمارات تقدر بنحو 3.5 مليارات جنيه وفقا لتصريحات رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار مدير عام إعمار مصر.

وتتولى شركة حسن علام القابضة تنفيذ مشروع الفندق الأول “أدرس” بقيمة 1.3 مليار جنيه على مساحة 53 ألف متر مربع ويتضمن 140 غرفة فندقية و180 شقة ويتم تنفيذه خلال 35 شهرا.

وتتولى شركة أوراسكوم للإنشاءات تنفيذ الفندق الثاني وهو مشروع فيدا ويصل حجم أعمالها في المشروع لحوالي مليار جنيه وفقا لبيان الإفصاح المرسل من الشركة لإدارة البورصة المصرية.

الأكثر مشاهدة

بنك “SAIB” يتيح مجموعة من الخدمات المصرفية للسيدات مجانًا 

أطلق بنك "SAIB" عدداً من الخدمات والعروض الجديدة خاصة بالسيدات...

باسل الحيني: مد مظلة التأمين الإجباري السبيل لتحقيق طفرة في حجم السوق

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين،...

منطقة إعلانية